" القودة " تنهى الخصومة الثأرية بين عائلتي " ال الحريف والسايح " بقرية القارة فى أبوتشت 
" القودة " تنهى الخصومة الثأرية بين عائلتي " ال الحريف والسايح " بقرية القارة فى أبوتشت 


القودة تنهى الخصومة الثأرية بين عائلتين في قنا 

مصطفي يونس

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 10:13 ص

نجحت الجهود الأمنية والشعبية بإشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء علاء سليم مساعد الوزير لقطاع الامن العام واللواء محمود ابو عمره مدير مباحث الوزارة فى انهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "ال الحريف والسايح" بقرية القارة فى أبوتشت" بعد أن قام أهالى المتهم بتقديم القودة لأهالى القتيل بحضور 5 الاف من أبناء القرية والقرى المجاورة  .


وكان اللواء مجدي القاضي، مساعد الوزير لأمن قنا، واللواء محمود حسن مدير إدارة المباحث الجنائية واللواء محمد عمران مفتش الأمن العام قد نجحوا بمساعدة لجنة المصالحات فى عقد جلسة صلح بين العائلتين بقرية القارة فى أبوتشت شمال المحافظة لاجراء مراسم الصلح بين عائلتىّ “الحرفة” و”السايح” بقرية القارة شمالي محافظة قنا، وتعد الخصومة رقم 90 في عهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بعد أن أنهى الخصومة الثأرية بين عائلتي آل سلامة وآل سويسي بقرية العقب بمركز قوص في يوليو الماضي .. قام بتأمين مراسم الصلح العقيد  هادى زكريا وكيل فرع البحث بابوتشت وفرشوط والرائد محمد مجدى الخطيب رئيس مباحث أبو تشت. 

 

وأوضح محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان  أن المحافظة نجحت في إنهاء 89 خصومة ثأرية خلال الفترة الماضية وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن قنا ولجان المصالحات والقيادات الشعبية، وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.


وتعود الخصومة لمصرع شاب في مشاجرة بين عائلة السوايح وعائلة الحرفة بقرية عزبة السايح بمركز أبوتشت، متأثرًا بإصابته بطلق ناري، بسبب خلافات الجيرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة