عصام البديوي يعتمد خطة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالمنيا عصام البديوي يعتمد خطة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالمنيا

عصام البديوي يعتمد خطة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالمنيا

وفاء صلاح الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 12:57 م

اعتمد عصام البديوي محافظ المنيا، خطة التعبئة العامة للمحافظة والتي أعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وتضمنت البيانات التعريفية وعـناصـر الأسبقـية والمنشآت المدنية المخطط تعبئتها، والإمكانيات البشرية والمادية ومعدل توزيع الخطـة، بالإضافة إلى الخطة الفرعية والتي تحتوي على بيانات عن المحافظة، والجهات التابعة لها والحدود الإدارية ومعسـكرات الإيواء ولجـنة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة.

 

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الدائمة للتعبئة العامة، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة و بطرس فهمي بطرس مدير عام إدارة الإحصاءات المركزية بالمحافظة، ومحمد سيد رئيس مركز المنيا وعدد من وكلاء الوزارات والمعنيين بهذا الشأن.

 

ناقش المحافظ ما تم إنجازه بالخطة ومشتملات وأهداف الخطة وتوصيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والمقترحات المعروضة.

 

أكد المحافظ، على أهمية الخطة في التعرف على الامكانيات المتاحة للمحافظة في كافة القطاعات للمساعدة في حسن اتخاذ القرارات اللازمة وخاصة وقت الأزمات، كما وجه المحافظ كافة الأجهزة المعنية بضرورة التنسيق الدائم بين إدارة الإحصاءات الفرعية بالمحافظات والمركزية وإدارة الكوارث والأزمات لوضع الخطط المُثلى، والتي تساعد على تحقيق أعلى معدلات التنمية وتلبي كافة احتياجات المحافظة، ونسخ الخطة على اسطوانات "سي دي" لتوزيعها على كافة الجهات المعنية.

 

وتهدف الخطة إلى الوقوف على إمكانيات الجهات المدنية لمجابهة الكوارث والأزمات، الاستدلال البياني وتحديث البيانات بالجهاز المركزي عن إمكانيات القطاع المدني للقوى البشرية والمادية لخدمة متطلبات القوات المسلحة.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة