فريق عمل قناة اقرأ
فريق عمل قناة اقرأ


قناة «اقرأ»: 270 ساعة بث لـ«الحج».. وأرشفة الحلقات الكترونيًا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 02:08 م

منذ اليوم الأول من شهر ذو الحجة، بدأت قنوات اقرأ الفضائية بلغاتها الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية، بث أكثر من 270 ساعة من البرامج المباشرة والمسجلة والتقارير والأفلام الوثائقية عن الحج، مسلطةً الضوء على جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى عرض أرشيف يعود لأكثر من 60 عامًا عن الحج بمكتبة «اقرأ».
  
60 يومًا من التحضير والتصوير والعمل المبكر، وجيش من المراسلين والمصورين استعداداً لهذا الحدث الإسلامي الكبير، بدأت بتقارير عن الحج في مختلف مدن وعواصف العالم في  أوروبا وأمريكا ومصر والأردن وفلسطين وتونس والجزائر وفي المملكة العربية السعودية في المدينة المنورة ومكة وجدة والرياض والمشاعر منى ومزدلفة وعرفة، وبمشاركة عدد من المشايخ والأكاديميين الباحثين في شؤون الحج ومجموعة من المراسلين والمقدمين.

 

بالإضافة إلى عدد من المطوفين من أبناء مكة الذين استرجعوا ذكريات الحج قديماً مع المشاهدين، كما استضافت «اقرأ» عددًا من المنشدين والشعراء الذين كتبوا وأنشدوا عن الحج ومكة قديماً وحديثاً .

 

من ناحية أخرى قامت قناة «اقرأ» بأرشفة الحلقات على موقعها «تابع»، وذلك لكي يستفيد منها المسلمين مجاناً في شتى بقاع الأرض .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة