محافظ أسوان يفتتح مركز خيرى للكلى الصناعى بقرية الرمادى
محافظ أسوان يفتتح مركز خيرى للكلى الصناعى بقرية الرمادى


محافظ أسوان يفتتح مركز خيري للكلى الصناعي بقرية الرمادي

أ ش أ

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 05:23 م

افتتح اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان ، اليوم الإثنين ، مركز خيرى للكلى الصناعى والمقام بمستشفى التكامل بقرية الرمادى قبلى بمركز إدفو بحضور أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية.


وذكر بيان صادر عن المحافظة أن اللواء مجدى حجازى تفقد عقب الافتتاح أقسام المركز، حيث عقد مع أهالى قرية الرمادى والقرى المجاورة مؤتمرا للتعرف على أهم احتياجاتهم ومطالبهم.


وأكد المحافظ سعى المحافظة المتواصل بالتعاون مع الجهات المعنية لتدعيم المركز وزيادة عدد ماكينات الغسيل الكلوى فيه ، إلى جانب ضمان استمرار تشغيل المركز على الوجه الأكمل ، مطالبا مسؤولى الصحة بإعداد دراسة متكاملة عن أهم الأحتياجات والمستلزمات الفنية والمادية والبشرية اللازمة لتحويل مستشفى التكامل بقرية الرمادى إلى مستشفى مركزى (ب).


وأشاد حجازى بهذه المبادرة الرائدة لإقامة هذا الصرح الطبى المتميز والذى سيقدم يقدم خدماته العلاجية لنحو 100 ألف نسمة من مواطني قريتى الرمادى قبلى وبحرى ، وبما يساهم فى تخفيف أعباء الانتقال على المرضى ويحد من الكثافة والتكدس داخل وحدات الغسيل الكلوى بمستشفى حميات إدفو.


جدير بالذكر أن المركز يقع على مساحة 600م2 ، وتصل تكلفته إلى 7 ملايين جنيه من الجهود الذاتية، ويضم 12 ماكينة غسيل كلوى حديثة ، علاوة على 2 ماكينة احتياطي ، كما يضم المركز معملا متكاملا للتحاليل الطبية ومغسلة وصيدلية وإستراحات للمرضى والأطباء وهيئة التمريض.

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة