وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني


جولات تفقدية لوزير الطيران بمطاري شرم الشيخ وطورسيناء 

إنجي خليفة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 06:10 م

 قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الاثنين،  بجولة تفقدية بمطاري شرم الشيخ الدولي وطور سيناء ، للاطمئنان علي انسيابية الحركة داخل صالات السفر والوصول وتذليل كافة العقبات للركاب والسائحين دعماً للسياحة .


رافقه خلال الجولة كل من اللواء أحمد جنينه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية و الطيار طارق فوزي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات و الطيار مجدي سالم مدير المطار.


حيث تفقد الفريق يونس المصري وزير الطيران حركة السفر والوصول بالمطار وتابع جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، واطمأن على انسيابية الحركة داخل صالات السفر والوصول والتي تشهد كثافة في تشغيل الرحلات الدولية والداخلية الوافدة من العواصم الأوروبية والعربية خلال هذه الفترة. 


 كما تفقد وزير الطيران، مواقع الطائرات وبرج المراقبة ، واطلع  على المخطط المقرر استعداداً للموسم السياحي الشتوي القادم وطالب بتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول وتذليل كافة العقبات للركاب والسائحين دعماً للسياحة وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلي شرم الشيخ  .


و استمع المصري، إلي أخر التطورات بمشروع توسعة مبنى الركاب رقم ٢ لزيادة  الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7 مليون راكب إلي 9 مليون راكب سنوياً  وذلك في إطار تنفيذ عملية تطوير مطار شرم الشيخ .
ووجه بضرورة إنجاز مشروعات التطوير بالمطار وفقاً للخطط والاستراتيجيات الموضوعة والانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.


وعقب انتهاء جولته بمطار شرم الشيخ ،اتبعها بجولة تفقدية بمطار طورسيناء، وكان في استقباله المهندس ياسر شاهين مدير المطار ، وقدم شرحاً تفصيلياً عن إمكانيات المطار وموقف التشغيل والقدرة الاستيعابية له بالإضافة إلي عمليات التطوير التي شهدها من قبل.


 وأشار شاهين، إلى أن المطار معد ومجهز لطلبة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران للتدريب على الطيران، بالإضافة إلى استيعابه للطائرات ذات الطراز المتوسط ، وتعرف وزير الطيران على المعوقات والتحديات التي تؤثر على حركة الملاحة الجوية بالمطار.


وتفقد وزير الطيران، مبني الركاب و يشتمل على صالتي سفر ووصول، ومدرج الطائرات الرئيسي، والترمك وبرج المراقبة. 
وفي نهاية الجولة وجه وزير الطيران بضرورة دراسة احتياجات المطار وفقاً للإمكانيات المتاحة والعمل على رفع كفاءته التشغيلية ، و البدء في عمليات تطوير المطار فيما يخص البنية التحتية والأعمال الإنشائية والمرافق المحيطة له من خلال عدة مراحل مع وضع خطط واضحة للتنفيذ في أسرع وقت ، مع تأمين الأعمال الفنية لحقل الطائرات واستكمال جميع أعمال التأمين داخل وخارج المطار بما يتناسب مع مطالب التطوير المستقبلي.


وأضاف المصري إلى أن تطوير مطار طور سيناء يعد خطوة هامة نحو تنمية محافظة جنوب سيناء وتنشيط  الحركة السياحية بالمنطقة التي تذخر بالمقاصد السياحية الخلابة التي يمكن استثمارها في خطة التطوير المستقبلية ، والاستفادة من الموقع الجغرافي للمطار حيث أنه يبعد 100 كم فقط عن مدينة شرم الشيخ أحد أهم مناطق الجذب السياحي. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة