مريم ضحية بريطانيا
مريم ضحية بريطانيا


محامي مريم ضحية بريطانيا: الضرب ليس سبب موت الطالبة

محمد البنهاوي

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 09:50 م

قال الدكتور عماد أبو حسين المستشار القانوني بالسفارة المصرية في لندن ومحامي أسرة مريم، إنه في بداية القضية لم نكن نمتلك فيديوهات تثبت تورط الفتيات في مقتل الضحية سوى فيديو لا يتعدى الـ17 ثانية.


وأضاف أبو حسين خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع على قناة «Ten»، أنه بفضل من الله استطاع بجهود الشرطة الحصول على كل الفيديوهات التي تؤكد تورط الفتيات في مقتل مريم ضحية بريطانيا.


وأشار إلى أن تقرير الطب الشرعي لم يثبت أن الضرب السبب الرئيس في وفاة مريم ولكنه تسبب في إصابات وليس وفاة الضحية، لافتاً إلى أن القضاء البريطاني قرر محاكمة جميع الفتيات المتورطات في مقتل الطالبة المصرية، بعدة تهم لكل من الـ6 منفصلات وتم توجيه تهمة واحدة للكل مجتمعات.


ولفت إلى أن كل فتاة ستحاكم بمفردها على التهم الموجهة إليها، ثم يتم محاكمتهن جميعاً على تهمة القتل في جلسة واحدة، موضحاً أن التهم الموجهة للفتيات الستة، ليست متعلقة بالضرب الذي أفضى إلى الموت، ومن المتوقع الإفصاح عنها قريبًا. 


وأشار إلى أن هناك 4 أطباء شرعيين، كتبوا تقاريرهم فيما يتعلق بواقعة مقتل الطالبة مريم، وجميع التقارير ذهبت إلى أنه لا توجد علاقة بين الضرب والوفاة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة