جامعة  الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


سفير تنزاينا يطلب تعاون جامعة الإسكندرية لإنشاء مُستشفى للأطفال

أمنية حسني كُريم

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 11:47 ص

استقبل د.عصام الكردي رئيس جامعـة الإسكندرية صباح اليوم السفير عيسى سليمان ناصور سفير تنزانيا بالقاهرة والوفد المرافق له.


وناقش الكردي سبل التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات التنزانية وإمكانية مساهمة جامعة الإسكندرية في تقديم الدعم والخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية والتعليمية لطلاب تنزانيا.

 وقدم السفير خلال اللقاء الشكر لجامعة الإسكندرية على القافلة الطبية التي نظمتها الجامعة لخدمة المجتمع التنزاني في تخصص جراحة الأطفال خلال شهر يوليو الماضي، كما نقل رغبة حكومته للتعاون مع الجامعة في إنشاء مستشفى لجراحة الأطفال في زنزبار.

ومن جانبه هنأ رئيس الجامعة السفير الجديد بمناسبة توليه مهام منصبه، ورحب بالتعاون مع جامعات تنزانيا في تقديم المنح الدراسية وفقاً لاحتياجات بلاده، وتنظيم برامج تدريبية مكثفة في مجال التمريض في تخصص جراحة الأطفال، ورحب أيضاً باستقبال الطلاب التنزانيين للدراسة في البرنامج الدولي للتدريب بكلية الطب لاكتساب المهارات العلمية والعملية التي يحتاجونها .

وحضر اللقاء د.هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد العزيز قنصوه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية.

 
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة