الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة


المشاط تشارك في الأسبوع العالمي لشباب الكنيسة القبطية

مي سيد

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 11:58 ص

 

شاركت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، في حضور الحفل الخاص بالأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والذي تم تنظيمه بالمركز الثقافي بالكاتدرائية المرقسية لشباب المهجر.

 

 جاء ذلك تحت رعاية وبحضور قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي يعد أول ملتقى للشباب القبطي من قارات العالم الخمس تحت عنوان، "الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية.. عودة إلى الجذور" ويحمل شعار الفرح أو JOY.

 

ألقت د.رانيا المشاط، كلمة استهلتها بالإعراب عن سعادتها بهذا الحدث وبالتواجد بين هؤلاء الشباب الذين يدرسون أو يعملون بالخارج، مؤكدة على دورهم الكبير في إبراز صورة حضارية عن مصر ووجهها المعاصر، والترويج لمصر سياحيًا.

 

وطلبت الوزيرة من الشباب أن يكون كل منهم سفيرًا ‪ للسياحة المصرية من خلال نقل صورة حقيقية عن تجربتهم في مصر إلى أقاربهم وأصدقائهم وزملائهم بعد عودتهم، وحثهم على زيارة مصر والتعرف على الكنوز المصرية والاستمتاع بتنوع وغنى المقصد السياحي المصري.

 

وردًا على سؤال لإحدى الشابات المشاركات في الملتقى حول المرأة في مصر، أكدت الوزيرة أن تمكين المرأة على رأس أولويات الدولة المصرية، حيث أصبحت المرأة في مصر تتولى أعلى المناصب، مشيرة أهمية الدور الذي لعبته المرأة المصرية في المجتمع على مر التاريخ.

 

وتحدثت المشاط عن الجهود التي تقوم بها الوزارة للترويج لمصر، والى اتجاه الوزارة في الفترة الحالية إلى تطوير أساليب الترويج والاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي، التي أصبحت أحد أهم وسائل التسويق في العالم الآن، والتي يتم عن طريقها التواصل مع الناس بشكل مباشر.

 

وأشارت الوزيرة إلى افتتاح المتحف المصري الكبير، والذي سيجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ليشاهدوا عظمة الحضارة المصرية، وقالت إن المتحف سيكون محور الترويج لمصر خلال الفترة القادمة، تحت شعار "المتحف المصري الكبير ٢٠٢٠" "GEM 2020"، وحتى افتتاحه، ودعت الشباب لمتابعة هذا الافتتاح الذي سيشهده العالم أجمع.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة