صورة موضوعية
صورة موضوعية


الإعدام لـ6 متهمين في قضية التعدي على «كمين الخصوص»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 12:12 م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره حكمها بعد تصديق فضيلة مفتى الديار المصرية بإعدام 6 متهمين من بين 12 متهما بالتعدي على «كمين شرطة الخصوص».

وصدر القرار، بإجماع أراء أعضائها وبمعاقبة كل من بالسجن المؤبد لكل من شوقي سمير وبلال عماد وبمعاقبة عبد الرحمن على  بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات وحضوريا بمعاقبة الطفل إسلام عيد بالسجن 15 عاما عما اسند إليه وبمعاقبة عمر خليل السيد عبد العال ونور رضا بالسجن لمدة 3 سنوات . وإلزام المتهمين بالمصاريف الجنائية .

والمتهمين الصادر ضدهم حكم الإعدام، كل من  إسلام محمد محمد عابدين ومحمد صبرى حسين صالح ومحمد ناصر عرفة إبراهيم وإبراهيم عبد الظاهر مفيد وعبد الرحمن مصطفى مصطفى إبراهيم ومحمد محمود أحمد هاشم .

اصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية ممدوح عبد الستار وأحمد رضا.

وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول في 2016 أسس وأنشأ تولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة فضلا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية و تدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

وأضافت التحقيقات، بأن المتهمين من الأول إلى الخامس والتاسع والحادي عشر والثاني عشر أمدوا تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية وارتكب المتهمون جميعا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعدي والاغتيال، كما شرعوا في اغتيال المجني عليه ضابط الشرطة خالد محي الدين، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة