محمد صلاح
محمد صلاح


وسط مخاوف من الاعتزال الدولي..

كيف تناولت الصحافة الأجنبية أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 05:56 م

أثارت أزمة نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، مع الاتحاد المصري لكرة القدم، ردود أفعال واسعة ليس فقط في وسائل الإعلام المصرية، بل والعالمية أيضًا.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، أبرز ما تناولته الصحف العالمية حول أزمة "صلاح" و"الجبلاية".


"ذا صن"

 

تناولت الصحيفة الإنجليزية الأزمة القائمة بين الطرفين، في موضوع نشرته تحت عنوان: "صلاح غاضبًا: ليس طبيعي تجاهل رسائلي".

وأرجعت الصحيفة أصل الأزمة إلى مشكلة استخدام صورة "صلاح" دون إذنه، لأغراض دعائية قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وأشارت "ذا صن"، إلى أنه في حال عدم حل الأزمة سريعَا، فإن ذلك قد يؤثر على استدعاء "الفرعون المصري" لمباراة النيجر والتي تقام ضمن تصفيات بطولة أمم أفريقيا الشهر المقبل.

 

"الجارديان"

 

تحت عنوان: "صلاح يعيد فتح حقوق صوره مع اتحاد الكرة "، نشرت الصحيفة موضوعها، مرجعة أصل الخلاف بين الطرفين إلى ما حدث خلال شهر أبريل الماضي، حينما استخدمت صورته على طائرة المنتخب الخاصة دون علمه.

 

وشككت الصحيفة البريطانية، في استمرار تمثيل اللاعب لمنتخب مصر؛ خاصة وأن الفريق المصري سيخوض مباراة هامة الشهر المقبل أمام النيجر في تصفيات أمم إفريقيا 2019.

 

"فوكس سبورتس"

 

سلطت الصحيفة الرياضية، الضوء على الأزمة بموضوه نشرته تحت عنوان: "محمد صلاح يتهم الاتحاد المصري لكرة القدم بتجاهل شكواه بشأن حقوق الصور".

 

وكشفت الصحيفة، أن لاعب ليفربول يشعر بالضيق بسبب طريقة تعامل الاتحاد المصري مع طلباته وعدم الرد عليه، وأكدت الصحيفة أن النجم المصري، لن يمثل المنتخب خلال المباريات القادمة، وأولهم مباراة النيجر التي ستقام الشهر المقبل.

 

"تاك سبورتس"

 

وحول مشكلة حقوق استخدام صورته لأغراض دعائية، تناولت الصحيفة الأزمة بين الطرفين في موضوع نشرته تحت عنوان: "صلاح يثير مشكلة بسب حقوق صورته".

 

وأكدت الصحيفة، أن تلك الأزمة تسببت في انتشار العديد من الشائعات في أبريل الماضي، حول مشاركة "صلاح" بنهائيات كأس العالم الذي أقيم مؤخرًا في روسيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة