هاتف Pocophone F1
هاتف Pocophone F1


سعر ومواصفات هاتف «Pocophone F1» الجديد من «شاومي» 

كريم هلال

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 04:19 ص


قامت شركة «شاومي» الصينية مؤخرا بالكشف الرسمي عن هاتفها الجديد Xiaomi Pocophone F1، والذي يعتبر بداية لسلسلة جديدة من هواتف هذه الشركة بهدف إنتاج هاتف ينافس الفئة الراقية خاصة وأن معظم المنتجات التي كانت تقدمها الشركة الصينية من هواتف ذكية في الفترة الماضية تنتمي أما إلى الفئة المتوسطة أو الاقتصادية من الهواتف الذكية.

كانت شركة «شاومي» الصينية قد أعلنت أن هاتف Xiaomi Pocophone F1 سيبدأ طرحه إلى عدد من الأسواق بداية من يوم 29 أغسطس القادم.  

وعن تصميم وشكل هاتف Xiaomi Pocophone F1  قامت شاومي  بإضافة شاشة كاملة مع تقليل الحواف بشكل كبير و بدرجة غير معقولة مع اضافة نوتش في الجزء العلوي من الشاشة و هو النوتش الذي يأتي عريض الحجم و الذي يحتوي على الكاميرا الأمامية و السماعة.

ويأتي جسد الهاتف الخلفي والجوانب مصنوعة من البلاستيك في حين الشاشة جاءت زجاجية تعمل باللمس.

وعن مواصفات هاتف Xiaomi Pocophone F1
فقد حصل الهاتف على شاشة مقاسها 6.1 بوصة من نوع IPS LCD وبدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2246 و الذي ينتج عنه 403 بيكسل لكل بوصة كما ان الشاشة مصنوعة من نوعية IPS LCD بينما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الأمامية من الهاتف 82.2% ، كما ياتي الهاتف بنظام التشغيل و النسخة الأحدث اندرويد اوريو 8.1 اما عن واجهة نظام التشغيل فإنها تشمل MIUI 9.6 .

والكاميرا الخلفية للهاتف جاءت مزدوجة بدقة 20 ميجابكسل للعدسة الأولى و 5 ميجابكسل للعدسة الثانية أما تصوير الفيديو من خلال هذه العدسة فهو بدقة 2160p بعدد ثلاثين إطار في الثانية و التصوير البطيء بعدد 240 اطار في الثانية بدقة 1080p ، كما تأتي الكاميرا الأمامية  بدقة 20 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p .

وعن الذاكرة الداخلية لهاتف  Xiaomi Pocophone F1 فقد جاءت بثلاث نسخ سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و الثالثة سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و أمكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت ، ومعالج الهاتف ياتي ثماني النواة من فئة سناب دراجون 845 حيث اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة أنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز.

وبطارية الهاتف تصل لـ 4000 امبير و التي تقبل الشحن السريع و البلوتوث من الجيل الخامس و مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الهاتف و خاصية قراءة بصمة الوجهة من الكاميرا الأمامية.

ويأتي سعر هاتف Xiaomi Pocophone F1  نحو 300 دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة