صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| «الكونجرس»: قطر مستمرة في دعم الإرهاب

رضا خليل

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 03:22 م

شنت عضو مجلس النواب الأمريكي، إلينا روز ليتنين، هجومًا حادًا على دولة قطر لدعمها الإرهاب والتطرف، مضيفةً أن قطر وقناتها الجزيرة يُغذيان التطرف في المنطقة العربية.


وأضافت «إلينا روز ليتنين»، خلال لقائها على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي خالد خيري من واشنطن: «من سوريا إلى ليبيا إلى السودان.. قطر دعمت الإخوان المسلمين وجماعات أخرى متطرفة، ما قاد المنطقة لحالة من عدم الاستقرار وعرقلت تصرفاتها جهود واشنطن وحلفائها من أجل تحقيق الاستقرار».

وتابعت: «لمشاهدة كيف تُغذي قطر العنف والتطرف، فما عليك إلا مشاهدة المحطة التي تمولها الحكومة القطرية وهي قناة الجزيرة، وما تبثه من تطرف تتغاضى عنه قطر، لذلك نحنُ نتفهم غضب جيرانها من سياستها وحثهم إياها للتغيير، وهذا ما نحاول فعله أيضا».


وقال آدم كيسينجر عضو مجلس النواب الأمريكي، إنَّ الإدارة وقطر وقعتا مذكرة من أجل مُكافحة تمويل الاٍرهاب داخل قطر، متسائلاً: «هل يمكن أن نعرف تفاصيل المذكرة، وما هو دورنا في التأكد من تنفيذ قطر لبنودها».

وطالب تيد بود عضو مجلس النواب، بمراقبة قطر عن كثب، وذلك لمنع إيران من تمويل الإرهاب من خلال الدوحة.
وأضاف «بود»، أن إيران وقطر وميليشيا حزب الله هم المسؤولون عن زيادة الأنشطة الإرهابية في الشرق الأوسط، محذرًا في مقال له على شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية من استمرار دعم وتمويل قطر للجماعات الإرهابية الذي تم توثيقه بشكل جيد.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة