الكسي تيفانيان مع الاطفال المكرمين وأسرهم
الكسي تيفانيان مع الاطفال المكرمين وأسرهم


وكالة الطاقة النووية الروسية تدعو أطفال العالم للحضور إلى مصر

عمرو جلال

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 04:05 م

أعلنت وكالة الطاقة النووية الروسية «روساتوم» إقامة معسكرها الدولي للأطفال هذا العام في مصر، خلال فصل الشتاء، حيث اعتبرت القاهرة من أهم الدول في المنطقة التي تتعاون معها في إنتاج الطاقة النووية، خاصة بعد توقيع الرئيسين عبد الفتاح السيسي وبوتين اتفاقية بناء مفاعل الضبعة.

 

ودعت «روساتوم» أطفال دول العالم للحضور إلى مصر للمشاركة في المعسكر الروسي الدولي المقرر إقامته فى إحدى المدن الساحلية بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

 

ويهدف المعسكر إلى تمكين الأطفال من الاطلاع على الاتجاهات الحديثة في الفن المعاصر، واكتساب القدرة على تقرير المصير والكشف عن الذات، مما يجعل حياة الأطفال مشرقة ومشوقة، ويمكنهم من تنمية مهاراتهم الشخصية من خلال دور الورش الفنية في Animation والهندسة والابتكار والغناء والمسرح والرسم والتصوير الفوتوجرافي والرقص التعبيري والرياضة.

 

ويشرف على تنفيذ البرنامج فريق عمل من المحترفين والأساتذة في إطار المبادرة التعليمية لمشروع «مدرسة روس أتوم»، حيث قام الكسي تيفانيان، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بتكريم وفد الأطفال المصريين الذين شاركوا في معسكر جونيوك الذي نظمته روسيا بمشاركة 85 طفلا من 10 دول، بينهم ٧ أطفال مصريين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة