ارشيفية
ارشيفية


أسعار النفط تعاود الارتفاع تأثرا بعقوبات إيران

حسن هريدي

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 05:29 م


بدأت أسعار النفط  في الارتفاع عالميا اليوم، استنادا على انحسار مخاوف فائض المعروض بالسوق، في ظل انخفاض إمدادات فنزويلا على حسب تحذيرات وكالة الطاقة الدولية، بالإضافة إلى توقعات انخفاض الإمدادات من إيران بعد سريان عقوبات أمريكية.


 وصعد خام برنت إلى مستوى 76.45 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 76.32 دولار، وسجل أعلى مستوى 76.48 دولار، وأدنى مستوى 75.99 دولار.

فقد ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 68.77 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 68.53 دولار، وسجل أعلى مستوى 68.78 دولار، وأدنى مستوى 68.36 دولار.


 فقد كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تقرير مخزونات النفط الخام الأمريكي والذي أوضح تقلص العجز إلى 2.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي مقابل عجز 5.8 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى عجز 0.7 مليون برميل، لنشهد انخفاض المخزونات إلى 405.8 مليون برميل.
 
بخلاف ذلك، فقد أوضح تقرير الوكالة انخفاض مخزونات وقود المحركات لدى الولايات المتحدة الأمريكية  أكبر مستهلك للطاقة عالمياً 1.6 مليون برميل، بينما لا تزال المخزونات أعلى 4% من متوسط الخمسة أعوام الماضية لمثل هذا الوقت من العام، أما عن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة فقد تراجعت 0.8 مليون برميل، لتعد بذلك المخزونات أقل 8% من متوسط الخمسة أعوام الماضية لمثل هذا الوقت من العام.

وتشير معظم التوقعات بالسوق إلى انخفاض إمدادات النفط من إيران بعد سريان عقوبات أمريكية، وستنخفض الإمدادات بصورة أكبر خلال نوفمبر القادم بعد سريان عقوبات أخرى.

وأكد معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت جميعها في الأسبوع الماضي، وزادت مخزونات الخام على غير المتوقع. 

فقد ارتفعت مخزونات الخام بواقع 38 ألف برميل في الأسبوع  الماضي لتصل إلى 405.7 مليون برميل، بينما توقع المحللون تراجعها 686 ألف برميل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة