مطار القاهرة
مطار القاهرة


وزير الخارجية السوداني وأعضاء اللجنة العليا يغادرون القاهرة

محمد عبيد

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 07:09 م

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الأربعاء، الدرديري محمد أحمد الدخيري وزير الخارجية السوداني ، ويرافقه اللجنة الوزارية السودانية المعنية بالإعداد للجنة العليا المشتركة، عقب أنتهاء زيارته لمصر التقى خلالها سامح شكري وزير الخارجية ، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين والقضايا المشتركة.


قالت مصادر بالمطار ، أنه تم إنهاء إجراءات سفر وزير الخارجية السوداني، واللجنة الوزارية من استراحة كبار الزوار بالمطار، على طائرة خاصة متوجهة إلى الخرطوم.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة تضم وزراء الصحة بحر إدريس أبو قردة، والشباب والرياضة الدكتور أبو البشر عبد الرحمن، وزير الدولة بوزارة النقل السودانية إبراهيم يوسف محمد عبد الله، وزير الصناعة السوداني موسى كرامة، وزير الزراعة والغابات عبدالله سليمان. 


وكان السفير سامح شكري وزير الخارجية ، ونظيره  السوداني، عقدا جلسة محادثات سياسية بمقر وزارة الخارجية، على هامش انعقاد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المعنية بالإعداد للجنة العليا المشتركة على مستوى رئيسي الدولتين في أكتوبر المقبل.


تناول الوزيران خلال اللقاء عددا من التطورات الإيجابية على المستوى الثنائي، مثل الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين مركز التدريب ودعم القرار الدبلوماسي بوزارة الخارجية السودانية، ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية، فضلا عن التطرق إلى القضايا الإقليمية المشتركة.


كما تناولت المباحثات موضوع أمن البحر الأحمر ، وأهمية التنسيق والتشاور بين الدول المشاطئة له، والأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، وملف مياه النيل وتطورات مفاوضات سد النهضة، حرص وزير الخارجية على إحاطة نظيره السوداني بنتائج زيارته الأخيرة إلى أديس أبابا يوم 28 أغسطس الجاري .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة