صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ننشر تفاصيل خطة القضاء على المخالفات بالأحياء

محمود كساب

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 07:25 م

قال د.خالد القاسم المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن قطاع التفتيش والرقابة مهمته الرئيسية هي التفتيش عن جميع المخالفات والتعديات الموجودة في المحافظات والأحياء.

وأوضح أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية زود القطاع بالعديد من الكوادر البشرية والتكنولوجية لمساعدة هذا القطاع وتأييد عمله على أكمل صورة.


أضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن القطاع يقوم بحملات التفتيش بصفة مستمرة وعن طريق تلاقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال لجنة حقوق الإنسان الموجودة بالوزارة أو عن طريق بوابة الشكاوى على موقع مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن يتم تقديم الشكوى عن طريق الرقم القومي للتأكد من صحتها وتفادي الشكاوى الكيدية.


أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن قطاع التفتيش والرقابة لديه خطة للقضاء على جميع المخالفات الموجودة بالأحياء في الفترة الحالية وذلك من خلال تطبيق القانون، وعلى سبيل المثال غلق جميع المقاهي المخالفة في الفترة الأخيرة.


وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، شدد على ضرورة إزالة كافة الإشغالات التي تؤثر على حياة المواطنين بكافة المحافظات.


كما طالب قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالتنسيق مع كافة المحافظات والأحياء لمواصلة حملات غلق المحال المخالفة والمقاهي التي تؤثر على حياة المواطنين وتسبب حالة من الإزعاج فى المناطق المقامة بها وتعطل الحركة المرورية.


وشن قطاع التفتيش والرقابة برئاسة اللواء نبيل محمود التابع لوزارة التنمية المحلية عددا من الحملات في الفترة الأخيرة لإزالة التعديات والمخالفات بالمحافظات والأحياء في الفترة الأخيرة، كان أهمها عندما تلقت وزارة التنمية المحلية، شكوى من عدد من سكان شارع توفيق علي، بمنطقة الأميرية بالقاهرة، بتجمع حشرات طائرة بالعقار رقم ١٧ بشارع  توفيق.


قام قطاع التفتيش والرقابة على الفور  باتخاذ اللازم وبحث الشكوى، وتوجه مسئولو قطاع التفتيش والرقابة مع حي الأميرية وقسم الشرطة ومكافحة الآفات والحشرات بالمنطقة الطبية، حيث تم فتح محل بالدور الأرضي بذات العقار يقوم بتخزين جلود الأضاحي في وجود صاحبه، وتم إخلاء المكان من كافة الجلود وقامت مكافحة الحشرات برش المكان، كما تم رش المكان من الخارج، وكذلك مراجعة ورش أي مكان بالشارع أو فوق الأسطح يحتمل أن يكون سبب المشكلة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة