الكسي تيفانيان مع الاطفال المكرمين وأسرهم
الكسي تيفانيان مع الاطفال المكرمين وأسرهم


بمشاركة أطفال العالم ..«الكامب الروسي الدولي» يقام بمصر الشتاء القادم

وردة الحسيني

الخميس، 30 أغسطس 2018 - 05:42 ص

يقام في مصر خلال  فصل الشتاء القادم  لأول مرة "المعسكر  الروسي الدولي"الذي تنظمه مؤسسة "روس اتوم" في روسيا  داخل الدول التي تتعاون معها في انتاج الطاقة النووية.

وأصبحت مصر من هذه الدول بعد توقيع الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين لاتفاقية  التعاون في انشاء محطة الضبعة النووية.

ومن جانبها دعت اللجنة المنظمة لمؤسسة "روس اتوم" اطفال دول العالم للمجيء لمصر والمشاركة في هذا "المعسكر  الروسي الدولي"والذي جري حاليا اختيار المكان المناسب  له ما بين  مدن الاسكندرية وشرم الشيخ والغردقة، وسوف يتم تنظيمه  بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

ويهدف  هذا المعسكر  لتمكين الاطفال من الاطلاع على الاتجاهات الحديثة في الفن المعاصر وتنمية مهاراتهم الشخصية من خلال  عقد عدد من الورش الفنية في  مجالات الهندسة والابتكار والغناء والمسرح والرسم والتصوير الفوتوجرافي والرقص التعبيري والرياضة.

وسيشرف علي تنفيذ برنامج المعسكر  فريق عمل من المحترفين والاساتذة في اطار المبادرة التعليمية لمشروع " مدرسة روس اتوم "

ومن جانبه قام الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بتكريم وفد الاطفال المصريين الذين شاركوا في معسكر جونيوك الذي نظمته روسيا بمشاركة 85 طفلا من 10 دول، وضم الوفد المصري 7 اطفال  هم " فارس طارق – عايدة رمضان – زياد رمزي – حبيبه شريف – مهرائيل وليد – فيلوباتير أسامة – أبانوب وليد وتحت اشراف شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الروسي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة