سفير الهند بالقاهرة
سفير الهند بالقاهرة


وفد هندي من رجال الأعمال يزور مصر

وردة الحسيني

الخميس، 30 أغسطس 2018 - 11:48 ص

يقوم وفد هندي رفيع المستوى مكون من 26 عضواً برئاسة إس.جيه. حيدر، وكيل أول وزارة (لشئون السياحة، وإدارة المعابد والحج، والصناعة والتعدين، بحكومة جوجرات) بزيارة مصر خلال الفترة من 8-12 سبتمبر المقبل.

ويمثل أعضاء الوفد مختلف القطاعات ومنها تكنولوجيا المعلومات والخدمات التي تقوم على تكنولوجيا المعلومات، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والتجارة، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والطيران، والتشييد والهندسة، والأجهزة الكهربائية، والأحجار الكريمة والمجوهرات، والفندقة، والمنسوجات، والتعليم، والإعلام، والطاقة والبنية التحتية، والسفر والسياحة، والأدوية.

ويضم الوفد كبار المسئولين بهيئة تنمية الاستثمارات في جوجرات، ومكتب التنمية الصناعية، وشركة كيه.بي.إم.جي. الهند، وإتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية.

ومن المتوقع خلال الزيارة أن يقوم الوفد بزيارة عدد من الوزراء ويعقد مناقشات مع كبار المسئولين بوزارة الخارجية المصرية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 ويقوم الوفد بحضور ندوة ترويجية بعنوان "جوجرات النابضة بالحياة" بمشاركة رجال الأعمال من مصر والهند 

 ويتم تنظيم الندوة بالتعاون بين سفارة الهند بالقاهرة وحكومة جوجرات يكما يزور الوفد أيضاً إلى الإسكندرية لإجراء مقابلات عمل وعقد لقاءات مع رجال الأعمال

تهدف الزيارة  لتعزيز التجارة الثنائية وعلاقات الاستثمار وعرض مميزات ولاية جوجرات كوجهة للاستثمار والتعرف على فرص إقامة مشروعات مشتركة مع رواد الأعمال المصريين ودعوة كبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين لحضور "القمة العالمية لجوجرات النابضة بالحياة 2019".

وبمناسبة هذه الزيارة أكد سفير الهند لدى مصر راهول كولشريشت أن: "علاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الهند ومصر شهدت نمواً وتطوراً إيجابياً بمرور الوقت، ليس فقط فيما يتعلق بقيمتها وحجمها، ولكن أيضاً فيما يتعلق بمنتجاتها وقطاعاتها. وفي ضوء معدلات النمو الاقتصادي القوية والإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها كل من الهند ومصر، فإنهما مؤهلتان للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الاقتصادية بينهما من خلال التجارة الثنائية وتدفق الاستثمارات بين البلدين".

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة