ثقافة البحر الأحمر
ثقافة البحر الأحمر


نشاط ثقافي مكثف بالبحر الأحمر

نادية البنا

الخميس، 30 أغسطس 2018 - 12:56 م

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة، بفرع ثقافة البحر الأحمر.

وعقد قصر ثقافة رأس غارب محاضرة ثقافية بعنوان «حقوق الطفل في المواثيق الدولية» ألقاها مصطفي عبدالمعطي، بالإضافة إلى استكمال ورشة الأشغال اليدوية لتزيين الكاسات والصواني باستخدام التل والستان.


وفى مكتبة الخالدين، أقيمت ورشة فنية بعنوان «التصوير الزيتي»، أدارها الفنان التشكيلي كمال مغربي، وبدأ بشرح خامة ألوان الزيت وعرض لوحات من تنفيذه ليتعرف المتدربين علي الشكل النهائي للوحة، وفى ختام الورشة قام مغربى بتنفيذ منظر طبيعي للبحر بألوان الزيت، ثم بدأ المتدربين بالرسم.


أما فى قصر ثقافة الغردقة، عقدت محاضرة بعنوان «دور الموسيقى فى الرقة بالذوق العام للمجتمع»، أدارتها الدكتورة جيهان شوقى، حيث أشارت إلى أن الموسيقى أصبحت جزء من ثقافة المجتمع ودعامة من دعائم التربية الحديثة، مشيرة إلى أن الموسيقي الهادئة تساعد علي تنشيط المخ علي الانضباط وحسن الإصغاء، كما أقيمت ورش موسيقية للعزف والغناء.


وعلى جانب آخر تتواصل فعاليات مهرجان المبدع الصغير، حيث أقام بيت ثقافة الحمراوين ورشة اكتشاف المواهب الفنية، كما عقدت ورشة أخرى بعنوان «فن الرسم على الزجاج»، إلى جانب الإطلاع وقراءة بعض القصص، وتم عرض رسومات فنية للطالبة مودة عمر، كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة فنية باستخدام عجينة السيراميك وألوان المياة لعمل صلصال متنوع الألوان.


ويذكر أن بيت ثقافة القصير، قدم العرض المسرحى «ولاد البلد» تأليف دكتور مصطفى سليم، وإخراج محمد الشرقاوى، بمقر جمعية الشبان المسلمين بالقصير؛ وذلك ضمن مهرجان مسرح المواجهة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة