صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط شخص نصب على المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء الحج

أ ش أ

الجمعة، 31 أغسطس 2018 - 04:24 م

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة من ضبط شخص لانتحاله صفة مندوب سفريات بإحدى شركات السياحية والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

وردت معلومات تفيد بتعرض العديد من المواطنين بمحافظات (القاهرة - الجيزة - الشرقية) لواقعة احتيال واستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص قام بانتحال صفة مندوب سفريات بإحدى شركات السياحة، بزعم تسفيرهم لإحدى الدول العربية لأداء فريضة الحج للموسم الحالي.

وانتهت جهود الأجهزة الأمنية إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع المدعو رمضان م. أ. (تاجر ومقيم بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة) حيث استولى على أموال المواطنين من كبار السن بزعم قدرته وعمله بإحدى الشركات السياحية بمحافظة الجيزة، ولجأ إلى ذلك للإيقاع بضحاياه بإنشاء صفحة وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على أموال طائلة من ضحاياه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور بدائرة قسم شرطة الدقي بأحد الأكمنة المعدة له، وعثر بحوزته على 11 جواز سفر وهاتف محمول، وبفحصه فنياً تبين قيامه بإنشاء صفحة احتيالية على (فيس بوك) ومحادثات نصية بينه وبين ضحاياه تفيد نشاطه الإجرامي في الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم لأداء فريضة الحج.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، وباستدعاء أصحاب الجوازات المضبوطة بحوزة المتهم وسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة احتيال والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة