الدكتور حامد عبد الدايم
الدكتور حامد عبد الدايم


فيديو| الزراعة: تشديد الرقابة على سوق المبيدات

رضا خليل

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 01:16 ص

أكد الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تكثيف حملات الرقابة على سوق المبيدات، مناشدا مجالس إدارة الجمعيات الزراعية بالتعاون مع الوزارة لمواجهة المبيدات المغشوشة والمهربة.

وأوضح في مداخلة هاتفية في برنامج «من سيزرع المليون» على قناة الصحة والجمال، والذي تقدمه الإعلامية هاجر جمال الدين، أن الوزارة تعمل على سرعة العمل في الانتهاء من كارت الفلاح الذكي، بالتعاون مع الجهات الأخرى، لمواجهة الحيازات الوهمية. 

ولفت إلى أن مجموعة من المتضررين من مزارعي وادي النطرون من انتشار فيروس الطماطم، اشتكوا إلى الوزارة، وتم تشكيل لجنة من الوزارة وأخذ عينات من هذه الحقول، وتم تحليلها من قبل معهد وقاية النباتات التابع للوزارة، وتم اكتشاف وجود فيروس تجعد الأوراق، وتم عمل تقرير بذلك، منوها إلى أن المشكلة قائمة الآن بين صاحب الشركة المستوردة والمزارعين.

وفيما يخص صنف أرز عرابي الموفر للمياه، قال «عبد الدايم» إن هذا الصنف وغيره ممنوع نهائيا، موضحا ضرورة وجود دورة معينة لأي صنف لتسجيله في وزارة الزراعة قبل زراعته في الأراضي الزراعية المصرية.

ونوه المتحدث الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى اهتمام وزير الزراعة بمنظومة الإرشاد الزراعي، عبر الندوات الإرشادية، والمؤتمرات، واستخدام منظومة حديثة لتلقي شكاوي المزارعين بطريقة ميسرة.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة