جانب من حفل توزيع الشهادات على المتدربين
جانب من حفل توزيع الشهادات على المتدربين


تدريب 152 طالبًا من كليات الصيدلة على برنامج الاستكشاف الوظيفي

حاتم حسني

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 08:57 ص

اجتاز 152 طالبًا من كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية، برنامجا تدريبيا استمر لمدة 6 أسابيع، لتنمية مهارات الاستكشاف الوظيفي Career exploration.

وقال مدير الموارد البشرية بالشركة المنظمة لبرنامج التدريب د.جورج سعدان، إن هذا البرنامج يأتي في إطار التزام الشركة بتنمية مهارات صيادلة المستقبل في مصر وتعزيز خبراتهم، حيث تساهم الشركة في تطوير مهارات طلاب كليات الصيدلة وتدريبهم من خلال توفير الفرصة لاكتشاف سوق الصناعات الدوائية، بهدف إعدادهم وتجهيزهم لسوق العمل، موضحا أن التدريب هذا العام ضم عدد من طلبة كليات الهندسة والتجارة .

وأضاف د.جورج سعدان أن الشركة تعطي المتدربين الفرصة لاكتساب خبرات العمل الحقيقي الذي يساعدهم على اتخاذ القرار والتخطيط لمستقبلهم المهني، لافتا إلى أن الشركة قامت خلال السنوات الـ 8 الماضية، بتدريب أكثر من 2000 طالبا وطالبة.

وأشار إلى أن هذا العام شهد تدريب 38 طالبًا في مصنع الشركة بالهرم، و14 في مصنع الشركة بالسادس من أكتوبر، و 100 في مجال الدعاية والتسويق في جميع محافظات مصر، مشيرًا إلى أنه يتم تناوب المتدربين في المصنع بين مختلف الإدارات ليصبح لديهم صورة واضحة عن الوظائف المختلفة، ويكونوا  قادرين على تحديد مستقبلهم الوظيفي وفقا لذلك.

وأوضح د.جورج سعدان أن الشركة وظفت هذا العام أكثر من 50 متدربًا من مختلف الكليات في مختلف الأقسام في الشركة، بما في ذلك إدارة الدعاية الطبية، إدارة التسويق،و إدارة الإنتاج،وقسم البحث والتطوير، وإدارة الجودة، وإدارة الهندسة، وإدارة  الإمداد والتموين وإدارة تقنية المعلومات، معلنا خلال الحفل عن تعيين المتدربين المتميزين فور تخرجهم من الكلية.

وأضاف أن الشركة بدأت منذ 4 سنوات في تغيير شكل هذا التدريب الصيفي عن باقي شركات الصناعات الدوائية، من حيث اختيار المتدربين والدورات المقدمة للطلبة وطريقة التدريب، حيث اشتمل التدريب على دورة في المهارات الشخصية وجولة في المصنع، ودورة مهارات بيع وتسويق للمتدربين في قسم الدعاية والتسويق، يعقبها دورة تدريبية عن المنتجات.

 وكشف أن الشركة طلبت من المتدربين إرسال أي أفكار جديدة قد تكون لديهم، وسيتم تقييم هذه الأفكار من قبل لجنة فنية لاختيار الأفضل منها، وتقديم مكافأة الأفكار الأولى.

وأشاد أحد خريجي بالبرنامج وبالاستفادة الكبيرة التي حققوها، قائلا: "البرنامج ساعدنا على الربط بين ما درسناه في الجامعة وبين العالم الواقعي وسوق الصناعات الدوائية، وكنا في أمس الحاجة إلى مثل هذا البرنامج لتطوير مهاراتنا وتعزيز خبراتنا، بالإضافة إلى اكتساب مهارات جديدة، كما أن البرنامج يوفر الفرصة للطلاب المتميزين للانضمام إلى فريق العمل بالشركة في المستقبل".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة