حب الرشاد
حب الرشاد


تعرفي على فوائد «حب الرشاد» المذهلة 

حنان الصاوي

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 12:01 م

«حب الرشاد»، عُشب مفيدة للصحة يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر والمعادن الغذائية والفيتامينات والبروتينات التي تمد الجسم بالصحة والنشاط وحمايته من الإصابة بالأمراض، و يستخدم في صناعة المراهم التي تعمل على تسكين آلام الكدمات .


تنشر بوابة اخبار اليوم فوائد «حب الرشاد»
 


قالت د.هنا صبحي خبيرة تغذية بالقوات المسلحة، أن حب الرشاد يحتوى على فيتامينات عالية ، يستخدم كعلاج بعد الولادة لأنه يساعد على تقوية عضلات الرحم  ويحميه من الأورام أو الخلايا السرطانية لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والمعادن الغذائية الأساسية لحليب الأم.


وأشارت د.هنا، إلي أن الحب له فوائد عديدة للعظام حيث انه يقوم بتقوية العظام وتعزيز صحة المفاصل والعضلات بشكل كبير لاحتوائه على قيمة عالية جدا من الكالسيوم والحديد وفيتامين سي وجميع هذه العناصر تمد العظام بالقوة والمرونة منعا لإصابتها بالهشاشة أو الضعف، فهو مقوي للعظام ويمنع تليينها أو هزلها أو ترققها .


أوضح خبيرة التغذية، عن فوائده لمرضى السكر الذي يعد من أكثر الأمراض الصحية المزمنة حيث يقوم حب الرشاد لعلاج مرض السكر والتخفيف من أعراضه وذلك بفضل قدرته الفعالة في تنظيم معدلات السكر في الدم و يحد من مخاطر الإصابة بمرض السكر وذلك لأنه يعزز من إفراز البنكرياس لهرمون الأنسولين في الجسم.


وذكرت د.هنا، أن حب الرشاد يعمل على تنظيم نسبة السكر الموجودة في الدم يقي حبوب الرشاد من الإصابة بهشاشة في العظام و يعمل على علاج مشكلة جفاف البشرة، يمنح البشرة النضارة والصفاء، ويحميها من علامات التقدم بالسن

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة