محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة


لهذه الأسباب لجنة «تعليم البرلمان» تقرر تكريم وزير الأوقاف

إسراء كارم

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 04:06 م

 


أعلن د. جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أنه سيتم تكريم د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بعد نجاحه في أداء دوره في نطاق اختصاصات وزارة الأوقاف.

 

ويأتي التكريم أيضا لنجاحه في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف الأعباء المعيشية عن الفقراء والبسطاء من الشعب المصري.

 

وأكد شيحة، أنه لأول مرة في تاريخ مصر يرى وزارة الأوقاف تساهم بإيجابية في تنمية المجتمع خاصة فيما يتعلق بدعم ملفي التعليم والبحث العلمي بمبالغ تصل إلى أكثر من 110 مليون جنيه خلال عام واحد .

 

وأشاد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، في بيان أصدره اليوم بتصريحات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، التي أعلن فيها أنه وفق خطة مدروسة لتفعيل دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع وتفعيل دور الوقف في الإسهام في توفير الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل قررت وزارة الأوقاف تخصيص تسعة ملايين جنيه وثلاثمائة ألف كمساعدات مالية نقدية للأسر الأولى بالرعاية تصرف على دفعتين، الأولى مع بداية الفصل الدراسي الأول، والثانية مع بداية الفصل الدراسي الثاني من خلال إدارات البر التابعة لمديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية تشمل من لهم أبناء بأي من المراحل التعليمية من الأسر الأولى بالرعاية.

 

وأشارد. جمال شيحة، إلى ما سبق الإعلان عنه من تحمل المصروفات الدراسية لألفي طالب من الطلاب الجامعيين المتفوقين من أبناء الأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن تخصيص خمسين مليون جنيه للصندوق الوقفي لدعم التعليم وخمسين مليون جنيه أخرى لدعم الصندوق الوقفي لدعم البحث العلمي فور انتهاء إجراءات إنشاء الصندوقين، علما بأن كل هذه المبالغ إنما هي وفق الضوابط الشرعية والقانونية ومراعاة شروط الواقفين .

 

وأكد شيحة أن وزير الأوقاف يستحق التكريم من الشعب ممثلا في أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تستقبل وتكرم وزير الأوقاف بحضور قيادات البرلمان مع بداية دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب في فصله التشريعي الأول والذي يبدأ في بداية شهر أكتوبر المقبل ، مشيرا إلى أنه سيتم بحث وسائل دعم ملفات القضايا الجماهيرية ودعم منظومة التعليم والبحث العلمي من خلال البحث عن دعمهما من موارد مالية غير تقليدية .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة