وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي


التضامن: عودة 5172 حاجًا منذ بدء عمل الجسر الجوي

أمنية فرحات

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 05:18 م

 

صرح أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، بأن إجمالى حجاج الجمعيات الأهلية، الذين وصلوا إلى أرض الوطن بلغ 5172 حاجًا منذ بدء عمل الجسر الجوى لعودة الحجيج.

وأضاف أن إجمالى الحجيح المقرر لهم العودة غدًا الأحد، من المدينة المنورة للقاهرة 1097 حاجًا من الغربية، على أن يتوجه من مكة المكرمة للمدينة المنورة 1051 حاجًا من سوهاج وقنا والأقصر.

وأشار عبدالموجود إلى أن إجمالى الحجيج الموجود حاليًا فى مكة المكرمة 5216 حاجًا و2051 حاجًا بالمدينة المنورة.

وأكد أن جميع الحجاج بخير ولا توجد أى حالات لمفقودين، إضافة إلى تقديم كل الخدمات والرعاية لهم مع استمرار عمل الجسر الجوى للعودة من مكة المكرمة حتى العاشر من سبتمبر الجارى.

 

وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى الى متابعة الحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية وهى 3 حالات لحجيج من سوهاج والشرقية والجيزة تحت الملاحظة لمتابعة طبية لحالات غيبوبة وجلطة بالقدم وقرحة بالمعدة  مع التاكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة و3 حالات تجرى غسيل كلوى بانتظام.

 

وكان عبد الموجود قد أعلن فى وقت سابق أن اجمالى حالات الوفيات بين حجيج الجمعيات الاهلية 6 حالات لحجيج من محافظات الغربية والاسكندرية والبحيرة وسوهاج وجميعها وفيات طبيعية وان غرفة عمليات البعثة فى حالة انعقاد دائم ومتابعة مستمرة لحالة الحجيج مع استمرار متابعة عمل لجان المطارات لحين عودة اجمالى الحجيج لأرض الوطن.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة