صورة موضوعية
صورة موضوعية


قصص وعبر| زوجة تطلب الخلع.. والسبب «المنشطات»

علاء عبدالعظيم

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 08:01 م

 

دعاوى شاذة وغريبة طفت على سطح محاكم الأسرة، تتباين أسبابها مابين واهية وأخرى تدعو للسخرية، وأحيانا إلى الدهشة والاستنكار، السطور التالية تروي مأساة زوجة تطلب الخلع من زوجها بعد قصة حب عنيفة والسبب المنشطات.

وقفت الزوجة العشرينية داخل محكمة الأسرة، وشعرها الأسود اللامع كحبات الزيتون ترسله علي كتفيها في ضفيرتين، وتترك على جبينها خصلة متمردة، وبعينين واسعتين زائغتين تنتظر دخولها إلى أعضاء مكتب تسوية المنازعات.

وبخطوات يشوبها وقار اتخذت مقعدها، وشعرت برجفة يصحبها حمرة الخجل التي علت وجهها، وباضطراب شديد ظلت تطمئن نفسها، وتشجعها على الحديث كي تروي مأساتها، وبصوت متهدج

قالت: لا أعرف كيف أبدأحديثي، وسبب حضوري لرفع دعوى خلع من زوجي بعد زواج دام عامين فقط، حيث جمعتني به قصة حب عنيفة، ذقت فيها الأمرين لإقناع عائلتي للموافقة على زواجنا، فهو يشع بالإعجاب قبل العجب والكل يشهد له بحسن الخلق والتدبير غير أنه مفتول العضل.

مرت أيام زواجنا بسعادة وفرحة، اعتقدت بأن الجميع يحسدني عليه، إلى أن تبدلت حياتي إلى جحيم بعدما أشار عليه أحد أصدقائه بتناول المنشطات التي تمنحه القوة لكنني لاحظت تعاطيه العقاقير بشكل مكثف، وكبير، حاولت مرارا إثناءه عن تعاطيه لتلك المنشطات إلا أنه رفض، ومن حبي الشديد له طلبت منه أن يتزوج من أخرى كي يشبع رغباته، في محاولة لإرضاءه، فما كان منه إلا أن رفض أيضا معللا حبه الشديد لي وعدم الاستغناء عني.

وبمرور الأيام بدأ الشحوب يعلو وجهه، وانتابته حالة من الهذيان والضعف، طلبت منه الذهاب إلى أحد الأطباء لكنه سرعان ماكان يظن بأنني شامتة فيه، وأصبح سئ الظن، ونشبت بيننا الخلافات، واعتاد الاعتداء علي بالضرب وإهانتي مؤكدا بأنه ساق سليم وصحته كالحصان، وساءت حالته الصحية، ولم أتركه إلا عندما اقتنع بالذهاب معي الطبيب حيث وقعت المفاجأة على رأسي وإياه كالصاعقة حيث أصيب بالعقم وعدم المقدرة على الانجاب.

ازدادت بعد ذلك المشاكل والمشاحنات بيننا، كلما شعر بالتقصير، واعتاد الاعتداء عليّ بالضرب لأتفه الأسباب، مما دفعني ذلك للحضور لرفع دعوى خلع منه، وخشية ألا أقيم حدود الله.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة