الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


«السيسي»: مستعدون لمواصلة تقديم الدعم لبناء وترسيخ مؤسسات دولة الصومال 

محمد هنداوي

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 05:34 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد،  بمقر إقامته في العاصمة الصينية بكين الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو. 


وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء الرئيس الصومالي، مؤكداً اهتمام مصر بعلاقاتها التاريخية مع الصومال، وحرصها على مصالح الشعب الصومالي في إطار دولة موحدة مستقرة وقوية، فضلاً عن دعم الصومال للتعامل مع مختلف التحديات التي يواجهها وبخاصة خطر التطرف والإرهاب، مشيراً إلى استعداد مصر لمواصلة تقديم الدعم للصومال لبناء وترسيخ مؤسسات الدولة، وتفعيل مختلف أوجه التعاون الثنائي مع الصومال، لاسيما على الأصعدة الاقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر الفنية الصومالية.


 و أكد الرئيس الصومالي حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر على مختلف المستويات مشيراً إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية، ومشيداً بدور مصر التاريخي في مساندة الصومال وما تقدمه من دعم في مختلف المجالات.


 وأوضح السفير بسام راضى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية، كما استعرض الرئيس الصومالي آخر مستجدات الوضع الداخلي في بلاده، والخطوات الجاري اتخاذها لاستعادة الأمن والاستقرار بالصومال والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجهه، وعلى رأسها خطر الإرهاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة