سامح عاشور
سامح عاشور


ننشر نص كلمة نقيب المحامين خلال لقائه بشيوخ المحاماة بالإسكندرية

شيماء محمد

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 10:05 م

 

التقى سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية، شيوخ المحاماة بالإسكندرية، كما كرم أبناء المحامين المتفوقين.


وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، بحضور عدد كبير من شيوخ ورموز مهنة المحاماة بالاسكندرية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وعدد من مجلس النقابة العامة.


وتنشر بوابة أخبار اليوم نص كلمة نقيب المحامين خلال اللقاء والتي جاءت كالتالي:


أهنئكم على السعادة التي أنتم فيها الآن وأنتم تحملون أبنائكم إلينا الآن في صحبة غير متكررة غير مسبوقة، بحضور شيوخ المحامين قامات المحاماة بالإسكندرية جاءت لتشارككم الاحتفال معهم فريق من شباب المحامين الواعد".,

علموا أولادكم الرجولة ليست النوع وإنما الصفة التي تقع على البنات قبل الأولاد فخصال الرجولة ليست لها علاقة بالنوع ولا بالذكورة وإنما بالتربية و أن تربي أبنائكم علي الشجاعة والاحترام والعزة والكرامة والكبرياء والتفوق الذي هو نقيض الفشل ومعنى أنهم تفوقوا، أننا عبرنا عبورا كبيرا لصالح المحاماة والتفوق هو سمة المحاماة لذلك كل الباقين في المحاماة من المتفوقين وإلا ما استمروا.

لم نر تدني في السلوك ولا في الأخلاق بقدر ما رأيناه في التواصل الاجتماعي سواء في الألفاظ أو الشجاعة الورقية والقدرة على الخداع والغش وكل هذا يمرر عبر أدوات خطيرة أدعوكم أن تعصموا أبنائكم منها وتمنعوا عنهم مثل هذا الخبث الذي ينال من هذه الأجيال التي نسعى إلى تربيتهم تربية صحيحة.

نحن دوما في كبد زيادة على الكبد الذي هو على الإنسان العادي من أجل أن نضع أقدامنا في مكان يسمح لنا أن نمارس رسالتنا ودورنا في التنافسية المهنية والتفوق والصراع من اجل البقاء وحماية أبنائنا و الدفاع عن رسالة المحاماة.. وعندما نقدم خير محض للمحامين تري من يسعي لوقف هذا الخير وإيقافه ولن ينجحوا حتى في المعارك الخارجية التي بذلنا فيها جهد كبير من أجل أن ننتصر فيها مثل معركة الدستور.

عندما نجحنا في وضع فصل للمحاماة في الدستور وأن نكرس في مادته الأولى ما يؤكد على أن مهمة المحاماة مهنة حرة وجدنا من يخرج من صفوف المحامين من يفسر النص الدستوري بغير مقتضاه لأجل أن يفسدوا على المحامين حصانتهم، حتى في معركة الضرائب الأخيرة عندما صدر القرار الأول بزيادة شرائح قديمة لقانون قديم صدر في عام 2005 وزاد من قيمة المحصل تحت زيادة الضريبة خرجوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلين : "قانون جديد للضرائب وكأنهم لم يقرأوا القانون.

لأول مرة الجمعية العمومية للمحامين كانت في أروع مواقفها وارفع أدواتها عندما انعقد مجلس النقابة وبالإجماع يقرر قرارات مصيرية تعرضنا للخطر ويعلقها على المفاوضة ويطلب من المحامين أن تسانده فيصطف المحامين خلف نقابة المحامين.

لأول مرة في تاريخ الحكومات المصرية أن يقبل مسئول على تعديل قرار أصدره من أيام نشر في الجريدة الرسمية ويصححه وبدون فيه إرادة المحامين لكي تنتصر و ليس ضعف من القائم على القرار ولكن قوة و رجوع للحق وقوة لصاحبها وهذه قيمة نعتز بها ويجب أن نحييها.

أنا أعطيكم رسالة اصطفاف جماعي واعي في نهايته ينفض كل الزبد الذي يمس المحاماة ودورها والمحامين والمعارك القادمة أصعب للدفاع عن صفوف المحامين لكي تصبح نقابة المحامين فقط للمحامين المشتغلين وأن تصرف موارد المحامين فقط على المشتغلين ولن اسمح بأن يخرج مليما واحدا من أموال المحامين لينفق على غير المشتغلين حتى ولو كان حاملا لكارنيه نقابة المحامين. 

نحن في حالة دفاع شرعي كامل الأركان في حماية أموالنا وستستمر في الدفاع عن تنقية جداول نقابة المحامين ولكن بضوابط أكثر موضوعية ودقة واستجابة من المحامين المشتغلين ومن الآن لا يوجد فيش وتشبيه ولا كشف طبي وهو محاولة لتخويف المحامين لن نطالب كل المحامين أن يقدموا براءتهم لأن الأصل في المحامين البراءة والعزة والكرامة.

ولن ننسى أبنائنا ويكون مجلس النقابة في سبيله لبحث ودراسة من أجل تقديم منح تعليمية في الجامعات العالمية لأبناء المحامين المتفوقين في مرحلة الدراسات العليا مثل الجامعة الأمريكية والجامعات الكبرى الأخرى التي تقبل أن تتعاون معنا ونبدأ بعدد قليل مع زيادته في المستقبل. فنحن مسئولين عن أبناء المحامين المتوفين و النقابة تفكر في كل قضايا المحامين وأسرهم.

التفوق هو أساس كل مجتمع متقدم لذلك نرى أمريكا تعاقب تركيا وروسيا وإيران ونقل سفارة إسرائيل إلى القدس وإخراج القدس من الدائرة الفلسطينية ولن نقبل أن يخضعنا أحد أو يعاقبنا.. ونكون قادرين على المواجهة ونقابة المحامين ضد أن تخرج القدس من فلسطين والقدس عاصمة فلسطين و فلسطين عربية ولدينا وفي عقيدتنا، وعلموا أولادكم وأحفادكم أن كل فلسطين من النهر إلى البحر عربية وإسرائيل في يوم ما سوف تخرج من أرضنا وسوف نطهرها ونقاوم الولايات المتحدة عندما تكون لدينا القدرة على المواجهة والتحدي.. عاشت نقابة المحامين وعشتم للمحاماة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة