الجمعية العمومية
الجمعية العمومية


"عاشور" يشيد باصطفاف الجمعية العمومية حول مجلس النقابة بأزمة "المالية"

شيماء محمد

الأحد، 02 سبتمبر 2018 - 10:51 م

عقدت نقابتة محامين شرق وغرب الإسكندرية، ندوة للنقيب العام سامح عاشور، اليوم الأحد، بالقاعة الكبرى في مكتبة الإسكندرية، التقى خلالها رموز وشباب المحامين بالمدينة الساحلية.

وأشاد "عاشور" خلال كلمته، باصطفاف الجمعية العمومية حول مجلس نقابتهم عقب جلسته التي ناقشت قرار وزير المالية بشأن المبالغ المتحصله من المحامين تحت حساب الضريبة على الدخل، والقرارات المصيرية التي اتخذها وتعليقها على نجاح التفاوض من أجل إصلاح القرار.

وصرح "عاشور": "جلست مع وزير المالية للتفاوض على حق المحامين، ولأول مرة في تاريخ الحكومات وافق مسئول على تعديل قرار أصدره ونشر بالجريدة الرسمية ليدون به إرادة المحامين، وذلك موقف قوة لوزارة المالية، فالرجوع للحق فضيلة.

نقيب المحامين: لا تراجع عن تنقية الجداول.. وينفي تضمن الضوابط المقبلة لـ "الفيش والتشبيه"

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أنه لا تراجع على تنقية جداول المحامين، مضيفا: "لن أسمح بإنفاق مليم واحدا من أموال المحامين على غير المشتغلين.

وقال "عاشور" خلال كلمته بندوة نظمتها اليوم الأحد فرعيتي شرق وغرب الإسكندرية، بمكتبة الإسكندرية: "من يدفع موارد النقابة المتمثلة في دمغة وأتعاب المحاماة ورسوم التصديق على العقود هم من يستحقون أن يصرفون عليهم من خلال العلاج والمعاش وكافة الخدمات النقابية".

ونفى نقيب المحامين، أن تتضمن ضوابط تجديد الاشتراك للعام الجديد تقديم فيش وتشبيه أو كشف طبي، متابعا: "نحن نسلم بأن الأصل في المحامين الكرامة والعزة ولا نقبل بغير ذلك".

"عاشور" يكلف مجلس النقابة ببحث تقديم منح دراسية للمتفوقين من أبناء المحامين

كلف سامح عاشور نقيب المحامين، مجلس النقابة بالانعقاد خلال الفترة المقبلة لبحث إمكانية تقديم منح تعليمية لأبناء المحامين المتفوقين في الجامعات العالمية المتواجدة على الأراضي المصرية.

وأوضح "عاشور"، خلال كلمته بندوة نظمتها اليوم الأحد فرعيتي شرق وغرب الإسكندرية، بمكتبة الإسكندرية: "في البداية قد تكون أعداد قليلة وفقا لإمكانياتنا المالية ثم تزيد مع الوقت".

وفي ذات السياق، كرم "عاشور" أبناء محامين الإسكندرية المتفوقين، في المرحلة الجامعية، والثانوية، والإعدادية، والابتدائية.

"عاشور" يهاجم السياسات الأمريكية.. ويؤكد: القدس عاصمة فلسطين الأبدية

شدد سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة المحامين كما تفكر في قضايا أعضائها، تفكر في القضايا الوطنية والقومية، انطلاقا من دورها في مصر والوطن العربي بشكل عام.

وهاجم "عاشور" خلال كلمته بندوة نظمتها اليوم الأحد فرعيتي شرق وغرب الإسكندرية، بمكتبة الإسكندرية قائلا: "أمريكا تقطع في العالم، تعاقب تركيا وإيران وروسيا، وتفرط في القدس لإسرائيل وتحاول الضغط على العرب للقبول بذلك".

وأكد "عاشور": "نقابة المحامين ضد خروج القدس من فلسطين، وهي عاصمة فلسطين العربية، كما أن فلسطين ليست غزة أو الضفة الغربية، بل كل فلسطين من النهر إلى البحر، وفي يوم ما سينتهي وجود إسرائيل بالمنطقة".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة