الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة


السياحة تعلن موعد انتخابات الغرف السياحية

مي سيد

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 10:09 ص

 

 

أصدرت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة قرارًا وزاريًا بشأن الدعوة لانتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الإتحاد المصري للغرف السياحية، ليكون يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر 2018 .

 

 ويأتي القرار بعد جهود الوزارة خلال الأشهر الماضية لإجراء انتخابات الغرف السياحية، وذلك بالتنسيق مع لجنة تسيير أعمال الإتحاد المصري للغرف السياحية، ولجان تسيير أعمال الغرف السياحية والتي تم تشكيلها بالقرار الوزاري رقم 51 لسنة 2018.

 

وتضمن القرار تحديد تاريخ فتح باب الترشح للانتخابات ، يوم السبت الموافق 8/9/2018 ولمدة ستة أيام عمل تنتهي في 15/9/2018 .

 

وقد حرصت الوزيرة على التواصل والتنسيق المستمر مع د. على عبد العال رئيس مجلس النواب، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، و أعضاء اللجنة، وذلك لإنجاز ملف انتخابات الغرف السياحية في أسرع وقت ممكن، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة القطاع السياحي في المقام الأول.

 

كما أصدرت د. رانيا المشاط قرارًا وزاريًا بتحديد التمثيل الفئوي والجغرافي لمجموعات النشاط داخل الغرف السياحية، وذلك في ضوء ما عرضته لجان تسيير أعمال الغرف السياحية بشأن التمثيل الفئوي والجغرافي ، وبعد أخذ رأي الإتحاد المصري للغرف السياحية، ومراجعة مشروع القرار بقسم التشريع بمجلس الدولة وإقراره دون ملاحظات، وقد تم نشر القرار في جريدة الوقائع المصرية.

 

والجدير بالذكر أن إصدار قرار الدعوة للانتخابات يأتي بعد أن قامت الوزارة بالعديد من الإجراءات، جاء في مقدمتها إصدار القرار الوزاري الخاص بتعديل بعض أحكام اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية وإتحادها ، وذلك تيسيراً وتبسيطاً لإجراء الانتخابات ومعالجة بعض المشكلات التي كشف عنها التطبيق العملي للائحة.

 

ومن أبرز هذه التعديلات تعديل شرط المؤهل ليكون مؤهل متوسط على الأقل بدلاً من مؤهل عال، وكذلك إمكانية المشاركة في اجتماعات مجلس الإدارة عن طريق الفيديو كونفرانس أو أي من وسائل الاتصال الحديثة في حالة السفر، كما تم إضافة حكم جديد مقتضاه أنه إذا نال أكثر من مرشح عدداً متساوياً من الأصوات، تتولى اللجنة المشرفة على الانتخابات إجراء القرعة بينهم في حضورهم كلما أمكن ذلك ، وذلك لتحديد الفائز منهم والترتيب النهائي للمرشحين حسب عدد الأصوات الحاصل عليها كل منهم .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة