الرئيس الصينى، شي جين بينج
الرئيس الصينى، شي جين بينج


الرئيس الصينى: سنقدم مساهمات جديدة وكبيرة لأفريقيا لمكافحة الفقر

رضا خليل

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 11:35 ص

قال الرئيس الصينى، شي جين بينج، إن الصين ستقدم مساهمات جديدة لأفريقيا في مكافحة الفقر والتنمية وزيادة الإيرادات، كما أنها ستعمل على تحقيق مصير مشترك قائم على الازدهار الثقافي.

 

وأضاف "الرئيس الصيني" خلال حديثه بفعاليات المنتدى الصين افريقيا بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الصين تسعى لإقامة مجتمع ومصير مشترك مع أفريقيا، وتحقيق الرفاهية المشتركة وجعلها هدف أول وأخير، لتطوير العلاقات الصينية الأفريقية حتى يأتي التعاون بينهما بنتائج وفوائد ملحوظة لشعوب الجانبين.

 

 وتابع أن الصين تحرص على العمل في إطار بناء بتعزيز السلام ودعم الدول الافريقية لرفع قدراتها الذاتية للسلام، والعمل سويًا على إقامة العمل المشترك بين الصين وأفريقيا  مشدد على ضرورة العمل سويا على تحقيق العمل قائم على الأمن المشترك، وتسوية القضية الافريقية ودعم الدول الافريقية والاتحاد الافريقية .
 
وشدد "الرئيس الصيني" على ضرورة تعزيز التواصل والتعايش بين الحضارتين الصينية والافريقية وتوفير قوة لتحقيق النهضة الحضارية والازدهار، فضلا عن توسيع تبادل الافراد في الرياضة والفن والمرأة والثقافة والتعليم والاعلام والشباب، وتثبيت الروابط العاطفية بين شعوب الجانبين.

 

 وأشار " شي جين بينج" الى أن الصين تعمل على تنفيذ خطة التنمية في أفريقيا والتي اتفق عليها خلال القمم السابقة، وتحقيق الامن الغذائي في افريقيا بحلول عام 2030.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة