جامعة عين شمس
جامعة عين شمس


فتح باب التقدم للدبلومات الدراسية بحاسبات عين شمس

مروة فهمي

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 01:02 م


أعلنت د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات جامعة عين شمس عن فتح باب التقدم لعدد من الدبلومات بقسم نظم المعلومات وهي كالآتي: 


دبلومة تحليل حوسبة الأعمال الأساسية

Basic Diploma of Computing in Business Analytics
و دبلومة تحليل حوسبة الأعمال المتقدمة 
Advanced Diploma of Computing in Business Analytics
(شرط اجتياز دبلومة تحليل حوسبة الأعمال الأساسية)

 

و دبلومة المعلوماتية الحيوية الأساسيةBasic Bioinformatics Diploma 
ودبلومة المعلوماتية الحيوية المتقدمة
Advanced Bioinformatics Diploma

(شرط اجتياز دبلومة المعلوماتية الحيوية الأساسية).

 

و أوضحت أ.د. نجوى بدر أن دبلومة تحليل حوسبة الأعمال تهدف إلى تأهيل المتخصصين فى مجال نظم المعلومات وعلوم الحاسب لدراسة حوسبة الأعمال الإدارية وذلك بربط تخصصاتهم العلمية بالأساليب والتقنيات الخاصة بالأعمال الإدارية وتحليلها باستخدام الحوسبة السحابيةCloud Computing لإنتاج منتجات برمجيات ناجحة.

 

في حين تهدف دبلومة المعلوماتية الحيوية إلى تأهيل المتخصصين فى مجالات العلوم الحيوية كالعلوم الطبية و الزراعية و كذلك بعض العلوم الأخرى كالعلوم الإحصائية لدراسة المعلوماتية الحيوية وذلك بربط خلفياتهم العلمية المتعددة بالمجالات اللازمة لذلك من علوم الحاسب و نظم المعلومات و المعلومات الحيوية. 


و أكدت أن هذه الدبلومات تؤهل مجموعات الدارسين الى القيد فى الماجستير بكلية الحاسبات والمعلومات - جامعة عين شمس ، شغل وظائف متميزة في الهيئات والشركات،فضلاً عن تأسيس شركات صغيرة لإنتاج برمجيات ووضع حلول لميكنة المؤسسات المختلفة لغير المتخصصين بالإضافة إلى سد إحتياجات الأعمال التخصصية المرتبطة بمجال التخصص وتقديم الإستشارات للهيئات والشركات ألى جانب إتمام البحوث المختلفة المرتبطة بمجالات التخصص .

 

و عن الأوراق اللازمة للتقدم لأي من تلك الدبلومات يتم التوجه إلى قسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات والمعلومات بالحرم الرئيسي بالجامعة لتقديم (شهادة ميلاد – صورة رقم قومى- شهادة التخرج) و ذلك من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهراً طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة و السبت .

 

ولمزيد من المعلومات عن شروط التسجيل و مواعيد التسجيل ونظام الدراسة يرجى زيارة الموقع الإلكترونى: http://diplomas.cis.asu.edu.eg

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة