جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير التنمية المحلية: ١٥٠ موقعا بالمحافظات لتنفيذ مشروع وحدات الطعام

محمود كساب

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 02:54 م

 

 

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إبراهيم كرم المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تحيا مصر والمنبثقة من صندوق تحيا مصر وذلك لبحث إجراءات تنفيذ مشروع وحدات الطعام المتنقلة في المحافظات بحضور قيادات الوزارة وشركة تحيا مصر .

 

وأكد شعراوى خلال الاجتماع تعاون الوزارة مع وزارة الاستثمار وصندوق تحيا مصر والمحافظات للإسراع بتنفيذ مشروع وحدات الطعام المتنقلة خاصة بعد إقرار مجلس النواب النواب للقانون المنظم للمشروع والذى شاركت الوزارة في إعداده ولائحته التنفيذية لتقنين أوضاع العربات مع الالتزام بالشروط الصحية والبيئية في هذا الشأن والتواصل مع المحافظات لتوفير قطع الأراضى اللازمة لإقامة المشروع وتوفير التراخيص اللازمة للعربات على أن يتم تمويل المشروع من صندوق تحيا مصر.

 

وقال ان المشروع يعمل على توفير فرص عمل للشباب ويأتي تنفيذاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة دعم الشباب وخلق فرص عمل لهم والحد من البطالة .

 

وأوضح الوزير أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة تحيا مصر لسرعة تنفيذ المشروع في المحافظات موضحاً أنه مع حركة المحافظين الجديدة سيكون لدى كل محافظ رؤية غير تقليدية لتنفيذ المشروع في المدن والأحياء.

 

وقال أن المشروع سينفذ في حوالى 150 موقعاً بالمحافظات كمرحلة أولى ويضم كل موقع وحدات الأطعمة والمشروبات ووحدات للصناعات اليدوية البيئية التي تتميز بها كل محافظة إضافة الى المناطق الترفيهية بالموقع مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من اللائحة التنفيذية للمشروع وتم إرسالها لوزارة الاستثمار لمراجعتها وسيتم توزيعها على المحافظات وقال انه يجرى حالياً دراسة عقد استرشادى للعقود التي سيتم توزيعها على الشباب وذلك للتيسير عليهم وتحقيق فرص عمل سريعة.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تعميم مشروع عربات الطعام في مختلف المحافظات لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة لأكبر عدد من الشباب ، كما ستساعد الوزارة الشباب في تقديم دراسة جدوى واستخراج التراخيص فضلاً عن إقامة النشاط في المناطق الحيوية والقريبة من المواطنين لضمان نجاح المشروع.

 

وأكدالمدير التنفيذى لشركة تحيامصر أنه سيتم إطلاق اسم( شارع306 )على مناطق عمل مشروع وحدات الطعام وستقوم الشركة بتجهيز الأراضى التي سيتم تخصيصها بالمحافظات وتوصيل الخدمات بها وتطويرها بشكل جاذب لأصحاب العربات والمترددين عليها مؤكداً انه سيتم عمل تدريب للشباب على إدارة مشروعه وتطويره و إدخالهم في منظومة الدولة وقال انه تم وضع عدة معايير لاختيار الشباب الراغب في الانضمام للمشروع وسيكون هناك نظام متخصص لإدارة المكان ونظافته وإقامة أنشطة للموهوبين المترددين على الموقع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة