رئيس هيئة السكك الحديد رئيس هيئة السكك الحديد

«السكة الحديد»: الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية وخطة تدريبية لعمال الورش

أحمد عيسى- إيمان الخميسي الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 03:14 م

عرض رئيس هيئة السكك الحديدية، المهندس أشرف رسلان، خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لمتابعة موقف تنفيذ خطة تطوير سكك حديد مصر،  تقريرًا تناول أهم الإجراءات التي تم اتخاذها خلال المرحلة الحالية لتحسين مستوى الأداء في مرفق سكك حديد مصر.

وأشار "رسلان"، إلى أنه فيما يتعلق بنظام العمل، فقد تم منح الصلاحيات الكاملة لمدير كل منطقة ليتولى الإشراف على مشروعات التطوير التي تتم بالمنطقة، كما تمكنت الهيئة من تحقيق الالتزام بمواعيد الصيانة الدورية والعمرات للعربات والجرارات والعمل على توفير قطع الغيار.

ولفت رئيس الهيئة، إلى تفعيل دور المكاتب الفنية بالورش لوضع خطط الصيانة وتحديد احتياجات الورش، وتشكيل لجنة فنية للمرور على جميع أبراج الإشارات الرئيسية لفحص حالة التحاويل، وتكثيف المرور الليلي على الشبكة، وإطلاق فرق عمل ميدانية لتنفيذ تجارب عملية على أرض الواقع للتحاويل والإشارات وأجهزة الاتصالات بالبلوكات والأبراج وعمل محاضر بذلك.

وأوضح رئيس الهيئة فيما يتعلق بإجراءات تحقيق الانضباط للعاملين بالهيئة وتحسين أدائهم، أنه تم إنشاء قاعدة بيانات للعاملين بالورش والمحطات، وإعداد خطة تدريبية لهم، والبدء في إجراءات تعديل اللائحة الطبية للعاملين بالوظائف الحرجة، والكشف الدوري عن تعاطي المواد المخدرة، لافتًا إلى أن التشديد على انتظام مواعيد العمل بالورش والمناطق المركزية بالإدارات المختلفة للهيئة، أسفر عن زيادة الانضباط والحد من التأخيرات والانقطاع بصورة ملحوظة لاسيما الورش.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة