صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تأجيل إعادة محاكمة 32 متهمًا بـ«فض النهضة» لـ3 أكتوبر

خديجة عفيفي

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 03:44 م

قررت الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين 3 سبتمبر، تأجيل جلسة إعادة إجراءات محاكمة 32 متهمًا بدلا من 18 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث فض اعتصام النهضة» لجلسة 3 أكتوبر.

وارتفع عدد المتهمين من 18 إلى 32 متهمًا، بعد إعادة إجراءات محاكمة 14 متهمًا، لاستكمال مرافعة الدفاع، واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح سليمان، وعضوية المستشارين محمد عمار، والسعيد محمود، وسكرتارية سيد حجاج.

والتمس الدفاع براءة أحد المتهمين، ودفع بانقطاع صلة المتهم بالوقائع محل الاتهام لكونه كان تواجده عرضًا، كما دفع بعدم جدية التحريات والدليل المستمد منها، وكذا بطلان قرار أمر الإحالة باشتماله على نصوص القانون 10 لسنة 2014، والذي تم إلغاوْه، ونسخه بموجب القانون 2 لسنة77، الذي صدر بقرار جمهورى برئاسة الرئيس أنور السادات.

وأشار الدفاع، إلى الدفع ببطلان التحقيقات لمخالفاتها نصوص المواد 206 و69 و70 من قانون الإجراءات الجنائية، ودفع بعدم قيام النيابة العامه بتفريغ محتوى محضر الضبط، وأخيرًا ببطلان إجراءات المحاكمة لوضع المتهم في قفص زجاجي يمنع التواصل مع المتهم ومحاميه، كما دفع بانتفاء أركان جريمتي الانضمام إلى جماعة وجريمة التجمهر.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم، تفيد بتدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة