محافظ المنيا يتفقد مصانع المنطقة الصناعية
محافظ المنيا يتفقد مصانع المنطقة الصناعية


محافظ المنيا يستهل جولاته الميدانية بزيارة المنطقة الصناعية

وفاء صلاح

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 05:55 م

بدأ محافظ المنيا اللواء قاسم حسين قاسم، أولى جولاته في المحافظة، بتفقد عدد من مصانع المنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل، لمتابعة سير العمل ومعرفة نقاط القوة والضعف بها، والتعرف عن قرب على حجم المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة الصناعية بهدف إيجاد آليات لحل تلك المشكلات وفتح آفاق جديدة للاستثمار بالمحافظة. 

وأكد المحافظ خلال جولته، حرصه الشديد على مناقشة وحل كافة مشاكل المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة، بهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال دعم تلك الاستثمارات. 

وأضاف اللواء قاسم حسين، أن جولته الأولى والتي بدأت بالمنطقة الصناعية، تعد بمثابة رسالة لأهالي المنيا للتأكيد على أن توفير فرص عمل للشباب هي في مقدمة أولويات واهتمامات المحافظ، وهي الملف الأول الذي سيعمل على دعمه ودفعه بكل السبل، لافتا إلى أن محافظة المنيا تعاني من مشكلة البطالة والتي تعتبر مدخلاً لمعظم المشكلات الاجتماعية والاقتصادية. 

رافق المحافظ خلال جولته سكرتير عام المحافظة محمد عبد الفتاح، ومدير عام المنطقة الصناعية المهندس محمود سعد، حيث تفقد المحافظ خلال جولته مبنى مركز خدمات المستثمرين والمقام على مساحة 240 مترًا، وهو جزء من مجمع خدمات المستثمرين والذي يجري العمل فيه، ضمن خطة الدولة لتحفيز الاستثمار وتسهيل الإجراءات والتراخيص على المستثمرين، وتشجيعهم وتفعيل نظام الشباك الواحد. 

وتفقد المحافظ أرض المنطقة الحرة العامة المقامة على 306 أفدنة، والتي ستساهم في تحقيق طفرة اقتصادية وتنموية بالمحافظة باعتبارها مشروعًا قوميًا يستهدف الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحد من معدلات البطالة، وتحقيق قيمة مضافة للناتج المحلي للبلاد، وتنمية الصادرات الداخلية، وإتاحة الفرصة أمام المنتجات المحلية للدخول إلى مختلف الأسواق بأسعار تنافس مثيلاتها من دول أخرى. 

وشملت جولة المحافظ عددًا من المصانع منها: (شركة الصعيد للمركزات والعصائر – المتحدة لتجفيف وتجميد الحاصلات الزراعية - مطحن الجارحي لطحن الغلال - مصنع بافلي وود للموبيليات الخشبية - أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات – مصنع المنيا للكربونات- مؤسسة مصر الخير - الجيزة للملابس الجاهزة). 

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل حول فرص العمل المتاحة داخل كل مصنع، سواء المباشرة وغير المباشرة، والقدرة الإنتاجية والطاقة الاستيعابية للمصانع، وأبرز التحديات والمشكلات التي تواجه تلك المصانع. 

وأوضح "قاسم"، أنه سيعقد اجتماعًَا بحضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية، لمناقشة وبحث كافة المشاكل والتحديات التي تواجههم للعمل على حلها في أقرب وقت، والاستفادة من حجم وإمكانيات المنطقة الصناعية، التي تضم حوالي 450 مصنعًا منها 187 مصنعًا منتجا، و141 مصنعا تحت الإنشاء، إلى جانب مصانع جاري إعداد مستندات لها وأخرى متعثرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة