رونالدو خلال إعلانه كرئيسًا لنادي بلد الوليد
رونالدو خلال إعلانه كرئيسًا لنادي بلد الوليد


رسميًا.. «رونالدو» يستحوذ على نادي بلد الوليد

محمد أنور

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 12:27 ص

نشر النجم البرازيلي السابق رونالدو، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، صورًا له وهو يحمل قميص فريق بلد الوليد ومكتوب عليه إسمه.

 

وكتب النجم البرازيلي الملقب بالظاهرة معلقًا على الصور «يوم للتاريخ!»، في إشارة لإعلانه رسميًا عن شراء النادي الإسباني الذي عاد ليلعب هذا الموسم في الليجا.

 

 

وكان الملقب بالظاهرة أعلن أنه سيدفع مبلغ 30 مليون يورو حتى يصبح رئيسًا للنادي، وهو مبلغ سيتم استخدام معظمه لدفع ديون النادي البالغة 25 مليون يورو.

 

وأشارت صحيفة جلوبو البرازيلية أن الاتفاق الذي تم توقيعه ينص على أن يحتفظ الرئيس الحالي كارلوس سواريز بمنصبه كرئيس تنفيذي، إضافة إلى توليه تسيير شؤون الفريق، بينما سيقتصر دور رونالدو على كونه المالك والرئيسي الفعلي للنادي.

 

وكان كارلوس سواريز أعلن استحواذ المجموعة الاستثمارية التي يترأسها أسطورة البرازيل السابق رونالدو، على 51% من أسهم النادي، مقابل نحو 30 مليون يورو.

 

وقال سواريز في مؤتمر صحفي عقده عقب التوقيع: "اليوم هو نقطة البداية، رونالدو شخصيًا يفوز بـ51% من أسهم بلد الوليد، إنه رمز ووصوله يضع النادي على الخريطة الكروية".

 

ووجه سواريز الحديث لرونالدو: "وجودك سيسمح للنادي بتحقيق قفزة نوعية، دعني أرحب بك في بيتك".

 

من جانبه قال رونالدو: "مررت بمراحل كثيرة في مشواري مع كرة القدم، إنها شغفي، نريد أن نحقق أهدافنا، وأن ننمو بقدر ما تسمح آمالنا".

 

وختم الظاهرة البرازيلية رونالدو، مسيرته في عام 2011 بين صفوف نادي كورينثاينز البرازيلي، حيث لعب لفريقي برشلونة في موسم "1996 ـ1997"، وريال مدريد من "2002 ـ 2007" وسجل 104 أهداف، وقاد المنتخب البرازيلي للفوز بالمونديال عامي 1994 و2002.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة