الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي خلال أحد لقاءاتهما
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي خلال أحد لقاءاتهما


أبو بكر حفني: العلاقات المصرية الإثيوبية تعكس حكمة السيسي وآبي أحمد

وردة الحسيني

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 12:46 ص

قال السفير أبو بكر حفني محمود، سفير مصر في أثيوبيا، إنه وفريق العمل بالسفارة المصرية يشعرون بالانجاز والرضا العميق بعد سنوات من العمل الشاق،متمنيا مستقبل أفضل للشعبين المصري والاثيوبي.

 

ويغادر «حنفي» خلال أسابيع أديس أبابا، وذلك بعد توليه منصب سفير مصر في إثيوبيا لمدة  ثلاث سنوات، ويتولي مهام العمل خلفا له  السفير أسامة عبد الخالق. 

 

وكتب السفير المصري بإثيوبيا على صفحته الشخصية بموقعه علي شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الصورة  الحالية للعلاقات المصرية الاثيوبية تعكس حكمة أثنين من الزعماء الحقيقيين، الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اثيوبيا آبي أحمد علي، إلى جانب العمل الجاد للحكومتين، والبعثات الدبلوماسية في القاهرة وأديس أبابا.

 

وتابع،: «أتمنى حظاً طيباً وكل النجاح لخلفي، لصديقي السفير المحترم والقدير أسامة عبد الخالق يالذي عرف إثيوبيا جيدًا، حيث عمل دبلوماسي بالسفارة المصرية بها قبل بضع سنوات. كما انه يمتلك خبرة في المجال المتعددة الأطراف لعمله بالبعثة المصرية  في الأمم المتحدة بنيويورك، وعمله ايضا كمستشار للشؤون الأفريقية».

 

واختتم حديثة قائلا،: «أترك إثيوبيا بشعور من الإنجاز والكثير من الحنين، لأنه بعد جولتين من العمل لسبع سنوات، أصبحت أديس أبابا بالنسبة لي وزوجتي بيتا ثانيا».


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة