المتهم
المتهم


يقتل جده المسن ويشغل النيران في الشقة لإخفاء معالم الجريمة

مصطفي يونس

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 12:30 م

ذهب الطالب الجامعي إلى جده البالغ من العمر 90 عاما؛ أوهمه بأنه أتى للإطمئنان عليه؛ غافله وحاول سرقته وعندما اكتشفه الجد قام بخنقه حتى فارق الحياة وأشعل النيران في الشقة وفر هارباً.. تم ضبطه وأحاله اللواء محمد منصور مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة للنيابة للتحقيق. 

كان اللواء هاني جرجس حكمدار العاصمة قد تلقى إخطارا من اللواء إسماعيل حسين مدير شرطة النجدة بنشوب حريق بالعقار رقم 3 بشارع إسماعيل أباظة بالظاهر  ..  بالانتقال بمعرفة المقدم أحمد سمير رئيس المباحث تبين أن العقار مكون من 3 طوابق ونشوب الحريق بشقة بالدور الأرضي يقطنها بمفرده سلامة يوسف 90 سنة بالمعاش ومقيم محل البلاغ ( توفي إثر إصابته بحروق متعدده بالجسم).

وتمكنت قوات الإدارة العامة  للحماية المدنية بالقاهرة بإشراف اللواء أسامة فاروق مدير الإدارة من السيطرة على الحريق وإخماده بسؤال نجل المتوفي ويدعي نبيل سلامة 55 سنة لم يتهم أو يشتبه في أحد بإرتكاب الواقعة .. بإجراء التحريات وجمع المعلومات بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تبين وجود شبهة جنائية في الواقعة ..

وأمر بتشكيل فريق بحث بإشراف اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية والعميد حاتم البيباني رئيس مباحث قطاع الغرب وتبين أن مصطفي نبيل سلامة 21 سنة طالب بكلية الحقوق (حفيد المجني عليه) وراء ارتكاب الواقعة .. وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكن المقدم أحمد سمير من ضبطه .. وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها وأعترف أمام اللواء سامي غنيم واللواء أحمد عبد العزيز نائبا مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة بإرتكاب الواقعة وأقر أنه نظراً لمروره بضائقة مالية وعلمه باحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية بمسكنه فخطط لسرقته وبتاريخ الواقعة توجه لسكن المجني عليه بدعوى زيارته والإطمئنان على صحته وحال تواجده صحبة المجني عليه قام بمغافلته والدلوف لغرفة نومه بحثاً عن أية مبالغ مالية إلا أن المجني عليه شاهده وحاول الاستغاثة بالجيران فقام بخنقه بيده حتى تأكد من وفاته وعقب ذلك لم يتمكن من العثور على أية مبالغ مالية وخشية افتضاح أمره قام بإحضار بعض الملابس الخاصة بالمجني عليه من دولاب غرفة نومه وأضرم بها النيران بإستخدام ثقاب الكبريت وفر هارباً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة