صور| «الزراعة» تطمئن على محصول الجوافة في بالقليوبية
صور| «الزراعة» تطمئن على محصول الجوافة في بالقليوبية


صور| وزارة الزراعة تطمئن على محصول الجوافة في بالقليوبية

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 01:41 م

قال د.ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الافات بوزارة الزراعة، إنه كلف مهندسي المكافحة بمديرية الزراعة بالقليوبية، بإعداد تقرير تفصيلي عن الحالة العامة لزراعات الجوافة بمركزي شبين القناطر ناحية طحوريا، وناحية كفر سعد لمتابعة درجة الإصابة بذبابة الفاكهة.

 

وأوضح، أنه تم فحص مساحات تجميعية بالنواحي المذكورة، وتبين من خلال فحص ومعاينة مصايد الفاكهة أن جميع القراءات للمصايد مطابقة واشجار الجوافة بحالة جيدة وتم التقاط بعض الصور لاشجار وثمار الجوافة والتي تبشر بمحصول طيب.

 

وأضاف السباعي، أنه تم ارشاد المزارعين بضرورة اتباع التوصيات الفنية لعدم التعرض للإصابة بذبابة الفاكهة
وأن الإدارة تبذل أقصى جهدها في حماية المحاصيل من فتك الافات الزراعية والتي تسبب خسائر فادحة إذا لم يتم متابعتها وإتباع الإرشادات الفنية للوقاية منها.

 

وقال السباعي، إن أعراض الإصابة بذبابة الفاكهة تتمثل في ظهور وخزات بلون أزرق داكن على جسم الثمرة ولين في منطقة الوخز نتيجة تغذية اليرقات داخل الثمرة مع خروج سائل من الثقوب في الثمار الكاملة النضج وميعاد ظهور الإصابة في شهري أغسطس وسبتمبر وتوقيت المكافحة بها عند ظهور الاصابة مع مراعاة التخلص من الثمار المتساقطة والدفن أو الحرق فورا، بالإضافة إلى الحزم القاتلة والرش الجزئي.

 

يأتي هذا، في إطار توجيهات وتكليفات د.عز الدين أبو ستيت- وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة متابعة المزارعين للوقوف على المشكلات التىي قد تواجههم وحلها على الفور.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة