المنشآت السياحية
المنشآت السياحية


جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة المنشآت السياحية.. نهاية أكتوبر

مي سيد

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 01:59 م

دعت غرفة المنشآت السياحية، أعضاءها لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية، لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها، لدى اتحاد الغرف السياحية، طبقًا للقرار الوزاري رقم 520 لسنة 2018، وكذا اللائحة الأساسية، وذلك الأربعاء 31 أكتوبر المقبل. 


وأوضحت الغرفة، الثلاثاء 4 سبتمبر، أن تقدم طلبات الترشح، بداية من السبت المقبل 8 سبتمبر، حتى 15 من نفس الشهر، على أن تقدم طلبات التنازل عن الترشيح، وكذلك الطعون خلال الفترة من يوم الأحد 23 سبتمبر، حتى السبت 29 سبتمبر 2018، بجانب اعتماد الممثل القانوني للمنشأة الذي له حق التصويت من وزارة السياحة، في موعد أقصاه يوم 15/10/2018.


وعن شروط الترشح، فقد حددت الغرفة أن يكون المتقدم رئيس أو عضو مجلس إدارة الشركة، أو من مالكي الأسهم، أو أصحاب الحصص، وأن يكون هو الممثل المعتمَد للمنشأة لدى الغرفة.


واشترطت الغرفة، وفقًا للائحة الانتخابات الصادرة عن الوزارة، أن يكون المرشح حاصلًا على مؤهل عالي على الأقل، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جنحة في جريمة مُخلّة بالشرف والأمانة، وأن تكون المنشأة سدّدت ما عليها من اشتراكات مستحقة للغرفة، ويكون ترخيصها ساريًا، مع تقديم موافقة كتابية معتمَدة من مالك المنشأة أو الممثل القانوني للشركة في حال ترشح المدير المسئول.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة