اسبانيا
اسبانيا


الإندبندنت: «البريطانيون» يعودون لزيارة المقاصد السياحية بمصر

مي سيد

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 04:13 م


نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرًا حول السياحة في بريطانيا الثلاثاء 4 سبتمبر ، مؤكدًا أن البريطانيين عادوا إلى المقاصد السياحية مثل مصر و تونس وتركيا  ،وتأتي تلك الاختيارات لأنهم  يرون أن تلك الوجهات السياحية الأرخص والأنسب بالنسبة لهم.


و أشار التقرير إلى أن عدد البريطانيين الذين زاروا  اسبانيا انخفض بنسبة 5.6 % في يوليو الماضي ، و يأتي ذلك الانخفاض لأول مرة منذ تسع  سنوات على الرغم من أن  شهر يوليو يعتبر من أجمل شهور السنة في اسبانيا .


و أكدت الصحيفة أن  مصر و تونس شاهدا تعافي السياحة بشكل ملحوظ  في عام 2018 .

 

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وكالة الإحصاءات الإسبانية INE ، أن صناعة السياحة تمثل  حوالي 11 % من الاقتصاد الإسباني وتوظف المزيد من الأسبان أكثر من أي صناعة أخرى، ووفقًا لما جاء في أحدث تقرير لمنظمة السياحة العالمية التابع لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة تعد إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارةً في العالم، قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعد فرنسا.


 
في عام 2017 ، استقبلت إسبانيا 81.8 مليون زائر دولي ، وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية الصادر الأسبوع الماضي. كما تحتل إسبانيا المركز الثاني في إيرادات السياحة الدولية ، حيث أنفقها الزوار في عام 2017 بمبلغ 68 مليار دولار ، وخلال السبعة أشهر الأولى من عام 2018 ، كان هناك ارتفاع تدريجي في عدد الزوار الدوليين. وارتفع العدد بنسبة 0.3 في المائة ليصل إلى 47 مليون ، وهو أقل معدل نمو خلال ثماني سنوات.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة