خلال توقيع مذكرة التفاهم خلال توقيع مذكرة التفاهم

 بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية

شيماء مصطفى الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 04:27 م

قام بنك مصر، برئاسة محمد الأتربي، بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلسالصيني لتعزيز التجارة الدولية(CCPIT) بهدف تنمية الفرص التجارية.

وجاء ذلك على هامش فاعليات منتدى الصين أفريقيا والذي عقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 3-4 سبتمبر 2018 .

وقع المذكرة عن بنك مصر محمد الاتربي رئيس مجلس الإدارة، وعن المجلس الصيني، لتعزيز التجارة الدولية، جيانغ زينغوي رئيس المجلس، وذلك بحضور عدد كبير من القادة الأفارقة والسكرتير العام للأمم المتحدة ورئيس المفوضية الأفريقية وعدد من المنظمات الدولية والأفريقية؛ حيث يحمل المنتدى عنوان "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى ومصير مشترك من خلال التعاون المربح للجميع".

وجدير بالذكر أن، ذلك يأتي في إطار سعى بنك مصر لتوسيع أنشطته الدولية، وخاصة بإفريقيا والتي تحتل الأولوية لدي المؤسسات الصينية.

وتم اختيار بنك مصر ، ضمن تحالف البنوك الأفريقي الصيني والذي أسسه بنك الصين للتنمية بهدف التعامل مع مشكلات التمويل التي تعرقل التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

ويعتبر هذا التحالف أحد نتائج منتدى التعاون الأفريقي الصيني (FOCAC)، ويعد اختيار البنك للانضمام لهذا التحالف بمثابة تقدير عالمي وإقليمي؛ والذى يبلغ عددهم 20 مؤسسة مالية أفريقية تم انتقائهم من بين المؤسسات والبنوك الأفريقية وفقاً لمعايير ومحددات صارمة.

و يحظى بنك مصر، بوجود مكتب تمثيل له بمدينة كوانزو بجمهورية الصين الشعبية، هذا بخلاف شبكة فروعه بجمهورية مصر العربية، الإمارات وفرنسا والبنكين التابعين له بكلا من ألمانيا ولبنان، ومكتب تمثيله بروسيا الاتحادية.

ويسعى بنك مصر، إلى توطيد العلاقات مع المؤسسات الصينية العاملة في مصر وكذلك المؤسسات التي تسعى إلى دخول السوق المصري وذلك استكمالا لدور بنك مصر في تمويل المشروعات الصينية في مصر.

وتجدر الإشارة إلى أن الانضمام للتحالف سيتيح لبنك مصر الفرصة للاطلاع على أهم المشروعات التنموية والإقليمية في القارة الأفريقية

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة