المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية
المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية


«رسلان» يستعرض محاور خطة تطوير السكة الحديد

نشوة حميدة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 04:56 م

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة بدأت منذ فترة في تنفيذ خطة تطوير المنظومة، سواء فى البنية الأساسية ومشروعات تطوير الأسطول «العربات والجرارات»، وكذلك المحطات.

 

وأضاف «رسلان» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم التعاقد مع تحالف مجري روسي لتوريد 1300 عربة قطارات إلى مصر، لتحديث الأسطول، ويتم بموجبها تخصيص 500 عربة «ثالثة مكيفة» لخط الصعيد، و1200 للخطوط الأخرى.

 

وأشار إلى أن هذه الصفقة ستحدث نقلة حضارية للسكك الحديد والمواطن المصري، مستطردًا: «المصريون سيرون سكة حديد جديدة في 2019» كما وعد الرئيس السيسي.

 

وأوضح رئيس الهيئة أن مخطط التطوير يشمل أيضًا تطوير محطات القطارات على مستوى الجمهورية من القاهرة إلى الإسكندرية، ومن بني سويف لأسوان، وكذلك من أسوان لنجع حمادي، ومن نجع حمادي إلى الأقصر، وخط بنها- بورسعيد،  متابعًا: وكذلك نعمل على تطوير نظام الإشارات فيه، ونسميه نظام الـ ais، بحيث يتم إدراة الإشارات إلكترونيا، دون تدخل العامل البشري.

 

وتابع: وبموجب نظام الإشارات سيتم زيادة معدلات الأمان في المزلقانات، وكذلك لسائق القطار، ونجحنا في تنفيذه في 23 محطة، ويبقي لنا 16 ضمن المرحلة الأولى، وسننتهي منه في منتصف عام 2020، لافتا إلى ان هناك تطوير جزئي نفذوه في 133 محطة، بالإضافة إلى رفع كفاءة الوحدات المتحركة.

 

وشملت الخطة تدريب السائقين- كما أوضح «رسلان»-، حيث ذكر أن هناك مدرسة ومعهد خاص بالسكك الحديد لتخريج أجيال مدربة على العمل بها، لتكون قادرة على استكمال المسيرة، متابعًا: «كما ندرب العنصر البشري العامل في السكة الحديد في معهد وردان ومنهم السائقين الذين نقيمهم من خلال الكمبيوتر، للتأكيد من تأهيلهم ومناسبتهم للمهمة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة