صورة ارشيفية صورة ارشيفية

التصديق علي الأحكام الصادرة ضد المتهمين بتفجير سفارة النيجر

خديجة عفيفي الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 10:36 م

 صدقت محكمة غرب القاهرة العسكرية، على الاحكام الصادرة علي المتهمين في القضية رقم 635 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا - مقيدة برقم 268 لسنة 2015 غرب القاهرة العسكرية والمعروفة إعلاميا بـ«أحداث الهرم وتفجير سفارة النيجر»، والتى ترجع وقائعها إلى 29 يوليو 2015 والتى أسفرت عن استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين.

 

وقال المحامي خالد المصري عضو اتحاد المحاميين العرب، أنه جاري إعلان المتهمين بهذا التصديق داخل محبسهم لتبدأ المدة القانونية للطعن على هذه الاحكام أمام محكمة النقض.

 

كانت المحكمة قضت بمعاقبة متهم واحد بالإعدام شنقا وانقضاء الدعوي الجنائية لأخر لوفاته وعاقبت 4 متهمين بالسجن المؤبد وعاقبت 12 متهم بالسجن المشدد 10 سنوات وعاقبت 5 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات.

 

 كما عاقبت المحكمة 13 متهم بالسجن المشدد 3 سنوات وقضت ببراءة 8 متهمين اخرين
والجدير بالذكر ان المتهمين في هذه القضية 46 متهماً من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من أبرزهم «محمود محمد فتحي رئيس حزب الفضيلة، والشقيقتان سارة عبد الله عبد المنعم - طبيبة نساء وتوليد - ورنا عبد الله عبد المنعم - طبيبة صيدلانية، وعبد الله أحمد وحسن محمد ومحمد جمال الدين ومحمد جمعة ربيع وأخرين.


يشار إلى أن قوات الأمن نجحت فى القبض على المتهمين لاتهامهم بالاشتراك فى واقعة استهداف سفارة النيجر بالهرم والتى أسفرت عن استشهاد مجند وإصابة 3 آخرين.


وكشفت مصادر أمنية أن الفتاتين تنتميان للتنظيم الإرهابى «داعش» وأن قوات الأمن قبضت عليهما لاشتباههما فى القضية المعروفة بـ«استهداف سفارة النيجر» مشيرة إلى أنه تم ترحيلهما إلى نيابة أمن الدولة العليا للمثول للتحقيق فى القضية.


ويواجه المتهمين اتهامات عديدة منها استهداف سفارة النيجر بشارع الهرم والانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة واستهداف المنشآت العامة والتخطيط لاستهداف السفارات والهيئات الدبلوماسى.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة