المتهمين في قضية أطفال المريوطية
المتهمين في قضية أطفال المريوطية


«اقتحام الأمن الوطني» و«أطفال المريوطية».. الأبرز بقرارات المحاكم

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 11:01 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، القرارات التي أصدرتها المحاكم المصرية على مدار اليوم 4 سبتمبر، وكان أبرزها تأجيل محاكمة المتهمين بقتل أطفال المريوطية وبراءة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ« اقتحام الأمن الوطني».

«ولع _ وجيفارا»

 قررت المحكمة العسكرية مد أجل النطق بالحكم على 159 متهما بالقضية المعروفة إعلامياً باسم الخلايا العنقودية «ولع- جيفارا»، لجلسة 18 سبتمبر الجاري.

«عزت غنيم»

قررت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 14 جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة اليوم، إخلاء سبيل كل من عزت غنيم المحامي والحقوقي والمدير التنفيذي للتنسيقية المصرية للحقوق والحريات، وعزوز محجوب، وذلك بتدابير احترازية في القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا.

اقتحام الأمن الوطني

قررت المحكمة العسكرية إلغاء الحكم الغيابي الصادر بالسجن 10 سنوات بحق 5 متهمين في القضية رقم 28 لسنة 2017 جنايات عسكرية شمال المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام الأمن الوطني»، وقضت ببراءتهم من التهم المنسوبة إليهم.

«الاتجار في الأسلحة النارية»

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة 8 متهمين بحيازة وإحراز أسلحة وطلقات نارية، لجلسة 7 نوفمبر المقبل لحضور المتهمين.

«أطفال المريوطية»

 أجلت محكمة جنح الطالبية والعمرانية، ثاني جلسات محاكمة الأم المتهمة بإلقاء جثث أطفالها بالشارع بمساعدة صديقاتها وزوجها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أطفال المريوطية»، لجلسة 18 سبتمبر.
 
«رئيس شركة بترول» 

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل نظر تظلم زوجة رئيس شركة تراي أوشن للبترول على قرار منعها من التصرف في أموالها وأسرتها لاتهامهم باختلاس مليار دولار من أموال الشركة لجلسة 6 سبتمبر الجاري.

«بى إن سبورت»

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، بتأييد الحكم في استئناف مجموعة قنوات بي إن سبورت ورئيس مجلس إدارتها ناصر الخليفي وتغريمها 800 مليون جنيه في دعويين منفصلتين لاتهامها باحتكار بث المباريات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة