محمد فريد صالح
محمد فريد صالح


خلال مؤتمر يورومني..

رئيس البورصة: الإصلاح الاقتصادي یمنح مصر أفضلیة ومیزة تنافسیة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 02:57 م

 

أكد محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، أن هناك رغبة في إطلاق أسلوب البیع على المكشوف للحفاظ على القدرة التنافسیة وزیادة حجم التداول بشكل أكبر.

 

وأضاف أن الأسواق الناشئة تشهد أوقات صعبة الآن، مشيرا إلى برنامج الإصلاح اقتصادي یمنح مصر أفضلیة ومیزة تنافسیة بین كل الأسواق الناشئة.

 

وأشار إلى أن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية مؤلم دائماً، ومرھق، ولكن الحكومة تبذل كل ما في وسعھا لتخفیف الآثار السلبیة للإصلاح.

 

وعلى مستوى الحوكمة، قال محمد فريد صالح، إن بورصة الأوراق المالیة في مصر تعد واحدة من أكثر الأسواق المالیة تطورا عند مقارنتھا مع الأسواق الأخرى في المنطقة، مضيفا أننا من الناحیة الفنیة متطورون أیضاً، لقد تأثرنا على مستوى حجم التداولات وعدد الشركات المدرجة، ولكن مازلنا نتمتع بالتنوع الذي یجعلنا رواداً مقارنة بالبورصات الأخرى في المنطقة، وإننا في المرتبة الثانیة أو الثالثة من حیث حجم التداول.

 

وتابع رئيس بورصة، أن حجم الطروحات العامة خلال 2008-2007 بلغ ما یوازي %100 من الناتج المحلي، والآن تبلغ هذه النسبة من %25-22 لذا لدینا متسعاً كبیراً للتوسع والنمو.

 

وقال إنّ الھدف الرئیسي لأي بورصة یتمثل في خلق سوق یتمتع بالحركة والنشاط والنمو، من خلال تنشیط حركة رؤوس الأموال عن طریق تقلیل عدد مرات إيقاف التداول وتحسین مستوى التداول الیومي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة