البنك الأهلي يقترض 600 مليون دولار من بنك التنمية الصيني
البنك الأهلي يقترض 600 مليون دولار من بنك التنمية الصيني


البنك الأهلي يقترض 600 مليون دولار من بنك التنمية الصيني

شيماء مصطفى

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 03:32 م

وقع البنك الأهلي المصري، وبنك التنمية الصيني، عقد قرض بمبلغ ٦٠٠ مليون دولار أمريكي، بهدف تمويل رأس المال العامل لعملاء البنك الأهلي المصري.

وقع العقد في مقر بنك التنمية الصيني بالعاصمة الصينية بكين، بحضور كل من هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وغادة البيلي الرئيس التنفيذي للخزانة والعلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، وهشام السفطي رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية، ووائل سعد مدير عام فرع البنك الأهلي المصري بشنغهاي .

صرح هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، بأن القرض يأتي استمرارا لثقة المؤسسات العالمية في الاقتصاد المصري، والذى شهد إصلاحات اقتصادية واسعة خلال الأعوام الماضية أدت إلى مزيد من الاستقرار ، كما يأتي تقديرا لقوة المركز المالي للبنك الأهلي المصري ولدوره في تدعيم وتقوية الاقتصاد في مصر .

وأكد رئيس البنك الأهلي، على الروابط القوية والشراكة المثمرة بين البنك الأهلي المصري، وبنك التنمية الصيني، والتي يعود تاريخها إلي عام ٢٠١٢ في إطار تمويل مشاريع البنية التحتية في مصر وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة وما كان لها من مردود إيجابي للمؤسستين بصفة خاصة وعلي الدولتين بشكل عام . 

وأضاف هشام عكاشة، أن البنك الأهلي المصري، يتواجد بدولة الصين منذ عام ١٩٩٩، وبدأ نشاطه في صورة مكتب تمثيل ، الأمر الذي جعله أول بنك مصري إفريقي في الصين، وجاء هذا القرار حينذاك استنادا إلى العلاقات السياسية والاقتصادية التاريخية بين مصر والصين، وإلي خطط البنك للتواجد في العواصم المالية العالمية، وبعد النجاحات المستمرة التي حققها مكتب التمثيل والتي تزامنت مع الازدياد المطرد في حجم التبادل التجاري بين البلدين.


 وأشار هشام عكاشة، إلي أهمية تعظيم دور البنك الأهلي، في السوق الصينية، لذلك قام في عام 2008، برفع مستوى مكتب التمثيل ليصبح فرعا يمارس أعمال مصرفية متنوعة، إلى أن حصل في أواخر عام 2017 على ترخيص للتعامل بالعملة المحلية الأمر الذي ساهم في دعم دور البنك الأهلي كمؤثر رئيسي في تيسير الأنشطة التجارية بين مصر والصين.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة