للأمهات.. تعرفي على سبب تساقط شعر الأطفال
للأمهات.. تعرفي على سبب تساقط شعر الأطفال


للأمهات.. تعرفي على سبب تساقط شعر الأطفال

إيمان طعيمه

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 09:01 ص

 

أصبح تساقط شعر الأطفال ظاهرة منتشرة وواضحة في الفترة الأخيرة، مما يسبب قلق وذعر كثير من الأمهات خوفا من إصابة أبنائهن بالصلع.

يوضح دكتور أحمد زهدي طبيب الأمراض الجلدية أشهر أسباب تساقط شعر الأطفال حتى يتم تجنبها.

1- سوء التغذية يعتبر من أهم الأسباب في السن الصغير، لأنه يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا ونقص الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة وجمال الشعر.

2- يعتبر شد وفرد الشعر والتمشيط العنيف نوع من أنواع تدمير الشعر، فالشعر "الهايش" ليس وصمة عار علي العكس دي سمة مميزة لشعوب حوض البحر الأبيض المتوسط لكن المشكلة الحقيقية أنك تفسدين شعر ابنتك بيدك.

3- أحيانا يقوم الطفل بشد شعره بشكل لا إرادي، وتعتبر هذه العادة مشكلة نفسية لابد من علاجها.

4- المواد الكيميائية مثل الكريمات وأنواع الشامبو الغير مناسبة لسن الطفل أو طبيعة شعره، وكذلك بعض الوصفات التي توصف من غير المتخصصين وبالطبع الصبغات.

5- البكتريا والحشرات التي يمكن أن تصيب الشعر عن طريق العدوي وتزيد بين أطفال المدارس، والعلاج المبكر لها هو أسلم طريقة للحفاظ علي الشعر.

6- اضطراب هرمونات الجسم، وتحديدا هرمون الغدة الدرقية، والذي له تأثيرات عديدة علي وظائف الجسم والنمو ويمكن تشخيصه عن طريق إجراء تحليل بسيط تحت إشراف الطبيب.

7- بعض أنواع الأدوية مثل المسكنات والمضادات الحيوية ومضادات الاكتئاب والجرعات الزائدة من فيتامين أ وأدوية السرطان، ويتحسن هذا النوع من تساقط الشعر بعد إيقاف الدواء المسئول.

8- الثعلبة بأنواعها والتي تعد نوع من فقدان الشعر بشكل جزئي أو كلي نتيجة أسباب مناعية، وفروة الرأس تظهر فيه طبيعية بدون التهاب لكن خالية من بصيلات الشعر.

9- وأخيرا يجب معرفة أن تساقط الشعر له أسباب كثيرة وتم ذكر أشهرها فقط، وإن كان أشهر الأسباب على الإطلاق لفقدان الشعر هو تساقط الشعر الطبيعي فمن المعروف أن الطفل خلال أول ست شهور من عمره يغير شعره بالكامل، بالإضافة إلى أن بعض الأطفال الرضع يفقدون شعرهم بشكل جزئي في الجانب الذي اعتاد أن ينام عليه بسبب الضغط المستمر على هذا الجانب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة