غادة والي خلال توقيع البروتوكول
غادة والي خلال توقيع البروتوكول


وزيرة التضامن: قبول نصف قاعدة بيانات الأسر المتقدمة للدعم النقدي

أمنية فرحات

الخميس، 06 سبتمبر 2018 - 03:05 م

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج سكن كريم يستهدف تحسين البنية التحتية للقرى الأكثر فقرا واحتياجا في مصر الذين أوشكت منازلهم على الهلاك إضافة إلى تحسين وصلات مياه الشرب والصرف الصحي لتحسين صحة الأسرة بأكملها.

وأضافت والي - خلال توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسستي ساويرس ومصر الخير- أن الوزارة تعمل من خلال قاعدة البيانات المتوفرة لديها، موضحة انه تم قبول نصف هذه القاعدة في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الحصول على الدعم يتم من خلال استمارة تضم أكثر من 92 سؤال لبحث مدى أحقيته في الحصول على الدعم، موضحة أن التنقية مستمرة بشكل يومي.

وتابعت أن سكن كريم تساهم فيه الوزارة بحوالي70% من خلال صندوق إعانة الجمعيات وتساهم فيه الجمعيات الأهلية والشركاء من القطاع الخاص بحوالي 30% مشيرة إلى أن توقيع الاتفاق مع مؤسستي ساويرس ومصر الخير يشمل تحسين البنية التحية في محافظة سوهاج من خلال 5 قرى تضم أشخاص ذوي الإعاقة التي تمتلك الوزارة قاعدة بيانات خاصة بهم.

وأضافت والي انه من حق الأسر التي رفضت أو التي لم تسجل في تكافل وكرامة أن تتقدم لتحسين البنية التحتية لمنازلهم طالما تنطبق عليهم الشروط. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة